القباج: هوكينغ لم يقل يوما ربي الله.. فكيف ترون من العدل أن يدخل الجنة؟!

18 مارس 2018 18:44

عابد عبد المنعم – هوية بريس

تحت عنوان “الله جل جلاله .. وهوكينغ Hawking”، كتب الشيخ حماد القباج: “لما سافرت إلى دولة الصين سنة 2010 أخذني أحد الأصدقاء في جولة سياحية زرنا فيها سور الصين العظيم .. وكنت أفاتحه بين الفينة والأخرى في موضوع الإيمان بالله العظيم .. فلما وصلنا إلى سفح الجبل الذي يطل على السور؛ أبديت له إعجابي بهذا الإنجاز الذي يعد أحد عجائب الدنيا السبع والذي بناه إمبراطور صيني فكان من أسباب تعظيمهم لذلك الإمبراطور .. وقلت له: “لكن إعجابي بما أراه حول السور من خلق الله أكبر، لذا أعتقد أن ربي أولى بالتعظيم من إمبراطوركم”.. فتبسم صديقي”..

وأضاف القباج في تدوينة له على الفيسبوك: “كذلك أقول اليوم لبعض المعجبين بعالم الفيزياء إلى درجة تجاهل حكم رب الفيزياء: “إنجازات هوكينغ Hawking في مجال الفيزياء لا ينبغي أن تنسيكم بأن الله جل جلاله هو الذي خلق المادة وخلق الكون وخلق العقل البشري وأعطاه القدرة على استخراج الطاقة المبثوثة في هذا الكون .. فليكن إعجابكم بصنع الرب الخالق مقدما على الإعجاب بقطرة في بحر ذلك الصنع البديع”.

في الصحيح عن النبي ﷺ أن الخضر قال لنبي الله موسى لما رأيا عصفورا وقع على حرف السفينة فنقر في البحر نقرة، فقال له الخضر: “ما علمي وعلمك يا موسى في علم الله إلا مثل ما نقص هذا العصفور من هذا البحر”.

ليختتم بعد ذلك تدوينته بقوله “إن هوكينغ لم يقل يوما: ربي الله.. ولم يرْجُ يوما رحمته ولم يطلب جنته.. فكيف ترون من العدل أن يدخل تلك الجنة؟!”.

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. عندما تذهب إلى السوق تزن بضاعته بميزانه، وتؤدي الثمن بعملته، وإلا كنت شاذا في السوق، وعندما تنخرط في حزب وتحرص على الانسجام مع أعضائه والاستفادة منه تزن كلامك وأحكامك بالسائد فيه من قناعات ومصالح وإلا كنت شاذا فيه، وعندما تتحذث عن دابة للحراثة فإنما تتحدث إن كنت عاقلا عن قوة تحملها وصبرها على الخدمة وإلا كنت جاهلا للحرفة.
    كذلك لا مجال عند الحديث عن هوكينغ للحديث عن عيدته أو دينه، أو مصيره في النار أو الجنة لأن الأمر مفروغ منه عند ذوي الألباب، وإنما الحديث عن أبحاثه العلمية المادية ومخترعاته ومدى الاستفادة منها. كفى من التنطع الفقهي والعقدي فالرجل غير مسلم مطلقا.

  2. انا من المعجبات بالأستاذ حمّاد والمتابعات لكل ما يكتب غير أني لست متفقة معك هذه المرة في تناولك لهذا الموضوع للعلم فأنا من المعجبات بالعالم الكبير هوكينغ وكنت أمني نفسي أن اجمع بينكما بعد ان اطلب منك فتوى تجيز دلك وكنت سأقترح عليكما قبل أن تباشراني عمل مناظرة قصيرة بينكما ومن تكون له الغلبة يمتطي صهوتي لأخذه من جو المناظرات الى جو الهمسات والزفرات والآهات ومن يفشل يستمني حتى يقضي الله أمرا كان كفعولا هذا التعليق سيثير كثيرا من اللغط فلا تظنو بي الظنون فما صاحبتكم بمجنونة ملحوظة كم كنت ستستمني يا شيخ سواء فكريا و فعليا المرجو النشر

    1. ما هذا التعليق الوضيع و كيف سمح له أن يدنس هذا الفضاء الشريف.
      يقصد صاحب التعليق ما يشاء لكن ظاهر التعبير يخدش الحياء، اتمنى ان يحذف هذا التعليق السافل.
      حتى مواقع الالحاد لا تطيق الحق فتحذف التعاليق المضادة لها فكيف بكلام وضيع، قد سبق ان ناظرت ملحدة و لما أجبت اجابة مفحمة قسما بالله حذفت ردي..
      القباج من كثرة اللغط حول مصير هوكينغ اراد توضيح المسألة بتأصيل عقدي لا غير و من حقه في وقت سفهت عقول في عصر غربة الاسلام الثانية
      لم افهم كيف سمح لهذا التعريق بالظهور كلام الحانات و علب الليل.

  3. لماذا التحامل على السيدة صاحبة التعليق الثاني فهي من أهل السنة والجماعة وعبرت عن رايها بطريقة مجازية فهي لا تقصد ما فهمتموه ظاهريا ثم أين هي حرية التعبير اتركو الناس تعبر في هذا الفضاء و الاستاذ الكبير القباج لا يلتفت الى مثل هذا كفاكم وصاية على الناس واتركو هذا الموقع الذي يرتاده الناس مِن كل الطوائف و شكرًا

    1. لماذا التحامل على السيد صاحب التعليق الثالث فهو من أهل السنة والجماعة وعبر عن رايه بطريقة مجازية فهو لا يقصد ما فهمته ظاهريا ثم أين هي حرية التعبير اتركو الناس تعبر في هذا الفضاء و الاستاذ الكبير القباج لا يلتفت الى مثل هذا كفاكم وصاية على الناس واتركو هذا الموقع الذي يرتاده الناس مِن كل الطوائف و شكرًا.

  4. الملحد يسخر قائلا دين الرحمة يقول اقتلوهم حيث ثقفتموهم هههه و يأتي داعشي يأكد هذا على فيديو قائلا و ربي لنقتلن عباد الصليب حيث ثقفناهم…
    ختاملا ألاعيب الغرب حماااااضت

  5. ردا على مسلمة من اهل السنة والجماعة اقول الملحد المغربي لايفكر الا في الجنس والاستمناء هههه حتى في المناقشات العلمية اما جوابا عن كلام مسلمة من اهل السنة والجماعة اقول ههه لو تناظرا في القيم والاخلاق السامية وفي النظم والتشريعات التي يمكن ان ان تنظم حياة الانسان فانت تعلمين لا محالة من ………. ومن ………….. ولوتناظرا في المادية وفي كون هذا البهاء والجمال والنظام في هذا الكون الفسيح هو فقط من صنع الجاذبية التي هي بدورها لا نعرف لها سببا فانتي تعرفين من …… ومن …….. ههههه فلكي الخيار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة