القباج يشكر من تضامن معه ويوجه رسالة لحنان رحاب ولكحل والتيجيني

23 ديسمبر 2018 18:06
السلطان محمد الثالث وسياسة فك الأسرى

هوية بريس – عابد عبد المنعم

توجه الشيخ حماد القباج بالشكر والتقدير لكل من تضامن معه خلال حملة التحريض التي تعرض لها عقب مقتل السائحتين الأجنبيتين.

وكتب القباج “أتوجه بجزيل الشكر وموفور التقدير إلى السيدات والسادة الذين تضامنوا معي ضد حملات الكراهية والتحريض .. وأحييهم على حسهم الواعي وذوقهم الراقي الذي يدعو إلى نبذ العنف المعنوي ..
وفي موقفهم الشعبي العفوي رسالة إلى الذين يعتبرون أنفسهم من النخب ومع ذلك يحملون عقلية متطرفة استئصالية .. على هؤلاء أن يعلموا بأن بلدنا مستهدف .. ولا أظن أن جريمة الحوز الوحشية مجرد تصرف إرهابي حاقد لمرضى مجرمين؛ بل يبدو أن هناك من استغل هشاشتهم الفكرية والاجتماعية وأمراضهم النفسية وحركهم عن بعد .. وإلا فلماذا فعلوا ذلك في هذا التوقيت بالذات: عطلة رأس السنة الميلادية؟
ولماذا صوروا لقطة الذبح الفظيعة وعمموها؟”.

ووجه الشيخ القباج من خلال تدوينة له بالفيسبوك رسالة لكل من حنان رحاب وسعيد لكحل ومحمد الروخو الملقب بـ”التيجيني”، وقال “أقول لرحاب ولكحل والتيجيني وأمثالهم: لنعمل على ترسيخ وحدتنا الوطنية وتماسكنا المجتمعي، ولنطرد ما يهددهما من مشاعر الحقد والكراهية، ولنكف عن هذه الأساليب الصبيانية التي تستغل معاناة وطننا لتصفية حسابات التدافع السياسي والأيديولوجي.. لنختلف سياسيا وفكريا.. ولينتقد بَعضنا بعضا بالعلم والفكر والحوار المتمدن.. ولكن ليكن شعارنا: “لا للتحاقد .. لا للتطاحن .. لا للعنف بكل أشكاله .. لا للتطرف والإرهاب ..”
وكل عام والوطن في أمن راسخ ونهضة شاملة وتنمية مطردة.. اهـ

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:39
الشروق 08:04
الظهر 13:46
العصر 16:50
المغرب 19:20
العشاء 20:35
حالة الطقس
17°
21°
الخميس
23°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد

حديث الصورة

صورة.. يد طفلة مغربية!!

كاريكاتير