بالفيديو.. القمني الذي استضافه حزب «البام» بالرباط يطالب بإدراج الأزهر ضمن المنظمات الإرهابية

02 يناير 2016 23:54
القمني الذي استضافه حزب «البام» بالرباط يطالب بإدراج الأزهر ضمن المنظمات الإرهابية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

السبت 02 يناير 2016

دعا الكاتب والباحث العلماني المصري سيد القمنى، إلى إدراج مؤسسة الأزهر ضمن المنظمات الإرهابية، ونشر عبر صفحته الشخصية على شبكة “فيس بوك” عريضة توقيعات تم تدشينها على موقع جمع التوقيعات الشهير “آفاز” بهدف تقديمها إلى الأمم المتحدة للتصديق على إدراج الأزهر ضمن قائمة المنظمات الإرهابية دوليا.

وقال القمني معلقا على العريضة التي نشرها على صفحته: “أوقع وكلى أمل وفى حال احتياج المنظمين للأدلة أنا تحت أمركم”.

يذكر أن القمني كان قد زار المغرب في أواخر رمضان الماضي، واستضافه حزب “البام” في المكتبة الوطنية بالرباط وقدمه قياديه حكيم بنشماس على أنه المفكر الذي سيقدم للمغاربة فكره المتنور؛ غير أنه تجرأ في مداخلته على المولى سبحانه، وعلى النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى الصحابة رضوان الله عليهم، والعلماء والأئمة والفقهاء، ولم يترك حتى البيعة الشرعية (الملكية)، حتى استهزأ بها بطريقة مستفزة.

كما دافع عنه المؤسس السابق لحزب «البام» صلاح الوديع واعتبر زيارته للمغرب عادية ومقبولة، وقال في معرض رده على زيارة الشيخ محمد العريفي للمغرب منافحا عن الملحد المصري: «الفرق شاسع بين الاثنين.. فالقمني باحث معروف يقول لك أنا هنا لأستفز عقلك للتفكير لا أقل ولا أكثر.. لا يدعو لقتل ولا يدعو لرجم ولا يدعو لتكفير مطلقا» (حسب تصريحه في “قفص الاتهام”).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
23°
السبت
22°
أحد
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل