القوات الصهيونية تغلق البوابات المؤدية إلى شرق القدس

12 سبتمبر 2018 09:31
الاحتلال يزيل مكبرات صوت الأذان من مساجد أحياء في القدس

هوية بريس-متابعة

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، من حصارها على تجمع الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وأغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت المركبات الفلسطينية من الوصول إليه.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في بيان لها، بأن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الرئيسية المؤدية للخان الأحمر، ومنعوا المتضامنين من الوصول إلى التجمع بمركباتهم، حيث يواصل نشطاء اعتصامهم داخل الخان الأحمر، لمواجهة قرار سلطات الاحتلال بهدم المنازل والمنشآت في المكان.

وتنتهي صباح اليوم، المهلة التي حددتها “المحكمة العليا الإسرائيلية” لتهجير سكان تجمع الخان الأحمر البدوي، الذي يقطنه 190 فردا تنوي سلطات الاحتلال نقلهم إلى منطقة العيزرية في السفوح الشرقية لمدينة القدس المحتلة.

وكانت “المحكمة العليا الإسرائيلية” قد رفضت، الأربعاء الماضي، التماس سكان الخان الأحمر ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم التجمع المقام على أراضي الضفة الغربية، وبالنتيجة فإن القرار يسمح للاحتلال بتنفيذ عمليتي التهجير والهدم.

ويأتي هذا القرار بذريعة أن الخان الأحمر مقام على أراض يعتبرها الاحتلال “أراضي دولة” ولا يوجد ترخيص للمباني فيها، علما أنه يعيش بالتجمع عشرات العائلات البدوية من عشيرة الجهالين الذين قامت سلطات الاحتلال بترحيلهم من أراضيهم في النقب في خمسينيات القرن الماضي، إلى مكان سكناهم الحالي. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا