الكرملن: الولايات المتحدة لن تتمكن بعقوباتها من إجبار روسيا على التخلي عن سياستها السيادية

15 يناير 2019 13:18

هوية بريس-متابعة

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الثلاثاء 15 يناير، إن الولايات المتحدة لن تتمكن، بفرض العقوبات، من إجبار روسيا على التخلي عن سياستها السيادية.

وأضاف بيسكوف، في حديث لصحيفة “أرغومنتي إي فاكتي” الروسية، نشرته اليوم الثلاثاء، أنه “بالرغم من أن الولايات المتحدة لديها أكبر اقتصاد في العالم، إلا أنها لا تملك الوسائل لإجبار روسيا على التخلي عن سياستها السيادية”.

وأبرز بيسكوف أن “الولايات المتحدة حتى باستخدامها لكل ترسانتها الواسعة لفرض القيود، فقد فشلت في تحقيق هذا الهدف”، مشيرا الى أنه “بالمقابل وبنفس المستوى ليس لدينا وسائل قادرة على جعل الأمريكيين يتخلون عن نهجهم”.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا “تعيش في ظل قيود مختلفة منذ أكثر من 40 سنة، بما في ذلك ومن الجانب الأمريكي”، مضيفا بأنه “في عام 1974، تم اعتماد قانون جاكسون-فانيك، وبمجرد أن تم إلغاؤه، ظهر “قانون ماغنيتسكى” على الفور”.

يشار الى أن العلاقات الروسية الأمريكية ساءت في السنوات الاخيرة بسبب الأزمة الأوكرانية، وضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا في مارس عام 2014.

وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأمريكا، حسب المراقبين، هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 سنة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير