اللجنة المشتركة تتضامن مع الشيخ أبو النعيم ضد شكاية 2M بعدما وصفها بالقناة الصهيونية

18 أغسطس 2016 23:21
انتصار الشيخ السلفي أبو النعيم على "دوزيم" أمام القضاء في قضية وصفه لها بالصهيونية

هوية بريس – متابعة

توصلت “هوية بريس” ببيان للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلامين، تتضامن فيه مع الشيخ عبد الحميد أبو النعيم على خلفية شكاية رفعتها ضده القناة الثانية 2M لوصفها بالقناة الصهيونية، وهذا نص البيان كاملا:

“الحمد لله ولي المستضعفين وناصر المظلومين والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين وبعد؛
تابعت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين قضية متابعة الشيخ عبد الحميد أبو النعيم على خلفية شكاية مباشرة رفعتها القناة الثانية 2M ضده، بسبب ما أسمته “قذفاً وسبّاً” في حقها حين وصفها بالقناة الصهيونية وأنها تنشر الفساد داخل المجتمع المغربي. حيث أوضح الشيخ أبو النعيم في بيان صادر عنه، يؤكد فيه أن “الشكاية لم تعرض على الشرطة القضائية للبحث فيها، متهماً القناة الثانية بنشر الفساد والكذب والافتراء، وأنه يواجهها بالنهي عن المنكر والأمر بالمعروف كما يدعوا إليه الدين الإسلامي”.
واعتبرت اللجنة المشتركة أن هذه المحاكمة تأتي في سياق التضييق الممنهج على الدعاة والعلماء لتكبيلهم ومصادرة حقهم في النقد المبني على معطيات مكشوفة للعموم، وعملاً على تكميم الأفواه في حق من يصدعون بالحق والمدافعين عن القيم الإسلامية والهوية المغربية. وأيضاً في محاولة لردعهم وعدم اقتحامهم المجال الإعلامي للحيلولة دون قيامهم بواجب النصح والإرشاد بياناً للحق وكشفاً للباطل.
وفي نفس السياق تستغرب اللجنة المشتركة محاكمة الشيخ أبو النعيم وقد كان المفكر الراحل المهدي المنجرة –رحمه الله- سبّاقاً إلى وصف القناة الثانية 2M بأنها “قناة صهيونية”. كما تكلم غيره من الشيوخ والمفكرين والدعاة العلماء الذين حذروا من خطر القناة الثانية التي تعمل على سلخ المغاربة من هويتهم الإسلامية وتجريدهم من القيم الأخلاقية. متسائلة بذلك عن أسباب محاكمة الشيخ ومتابعته بتهمة “السبّ والقذف؟!
كما تُعرب اللجنة عن أسفها الشديد عن تخاذل بعض الدعاة والعلماء المغاربة وغياب بعض الجهات الحقوقية المدافعة عن حقوق الإنسان عن نصرة الشيخ أبو النعيم، معلنة بذلك (اللجنة المشتركة) تضامنها مع الشيخ أبو النعيم ومؤازرته ضد الهجمة الشرسة التي شنتها عليه القناة الثانية المغربية للاعتبارات التالية :
أولا :لقوله صلى الله عليه وسلم: “ما من امرئ ينصر مسلماً في موطن ينتهك فيه من عرضه وتستحل حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته، وما من امرئ خذل مسلماً في موطن ينتهك فيه من حرمته إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته”.
ثانيا: تحقيقا لأحد أهدافها المتمثل في فضح الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء الحركة الإسلامية .
كما تُؤكد اللجنة المشتركة، أنه في غياب المؤسسات الدينية الرسمية وعدم تحمل المسؤولية المناطة بهم كالمجلس العلمي الأعلى في حماية الدين و تقويم وتعديل المؤسسات العمومية التي تنتهك حقوق الأسرة المسلمة و شعور المشاهدين أخلاقيا ودينيا يضطر بعض العلماء والدعاة لملئ الفراغ وإنكار المنكرات كما فعل الشيخ أبو النعيم
وعليه تعلن اللجنة المشتركة تضامنها المطلق مع الشيخ عبد الحميد و تدعوا المنابر الإعلامية الحرة والمستقلة، وكذا الجهات المدافعة عن الحقوق الإنسان بإنصاف ونصرة الشيخ أبو النعيم في قضيته باعتبارها قضية تدخل في الحق في حرية التعبير والرأي.

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل”.

 

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. بارك الله في اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، و أعانكم الله و سدد خطاكم.

    في رأيي المتواضع هناك فقرة ناقصة في البيان و هي :

    تحتفظ اللجنة بكامل حقوقها في الإحتجاج و التضامن مع الشيخ بكافة الوسائل الممكنة، خاصة إذا تم انتقاص أي من حقوقه.

  2. فمن الضروري أن تكون لك أنياب في هذا البلد و في هذا العالم حتى يضطر الأعداء إلى الخضوع لمطالبك (و لا أقول احترامك لأنهم لا يحترمون إلا القوة و العصا فوق رؤوسهم).

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M