المالكي يدافع عن تعيينات “الوزيعة” لهيئة ضبط الكهرباء.. وبرلمانيون يذكرونه بسوابقه القديمة

08 سبتمبر 2020 21:36
غياب نواب البرلمان يتراجع بفضل الحسم من الرواتب

هوية بريس – متابعات

فوجئت الفرق البرلمانية بالتبرير الذي قدمه لحبيب المالكي رئيس مجلس النواب لفضيحة تعيينات الوزيعة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مكتب مجلس النواب أمس.

المالكي الذي سبق أن قدم اعتذارا للبرلمانيين بعد الضجة التي أثارها تعيينه وبمنطق “الهدية” و”الريع” لزميلته في الحزب “بديعة الراضي” بـ”الهاكا”، قرر هذه المرة مواجهة فضيحة تعيينات “هيئة ضبط الكهرباء” بتقديم مرافعة دافع فيها عن هذه التعيينات وشرعيتها، بدعوى أن الامر لا يتعلق بمؤسسة تشريعية، وأن القانون يمنحه الصلاحية ولا يلزمه باستشارة الفرق البرلمانية.

وأضافت “المساء” في عددها الصادر غدا أن المالكي ذهب أبعد من ذلك حين قال إن استشارة الفرق في أمر التعيينات كانت ستخلق توترا يمكن تجنبه.

وقال المالكي في مواجهة الانتقادات شديدة اللهجة التي عبر عنها أعضاء المكتب إن الدستور واضح، وما دام الأمر يتعلق بمؤسسة عمومية لها استقلالية فإن مسطرة التعيين ليس فيها أي خرق للقانون.

ووفق مصادر اليومية، فقد مرَّ اجتماع المكتب في أجواء متوترة أثيرت فيها سوابق المالكي القديمة في مجال التعيينات التي تمت بمنطق الترضيات الحزبية لأسماء من حزب الاتحاد الاشتراكي، حيث انتقد عدد من أعضاء المكتب انفراد المالكي بالقرارات وتأخره المتعمد في الإجابة عن الطلبات التي قدمت بشأن عقد اجتماع عاجل للمكتب، كما تمت دعوته إلى الالتزام مجددا بخضوع جميع القرارات لمبدأ التشاور والتوافق.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ابن القائد يعرف حقيقة تسيير الامور في بلدنا العزيز،
    الا يكفي انه رئيس مجلس النواب مع ان حزبه لم يكن يتوفر وقتئذ الا على حوالي 20 مقعدا، ومع ذلك فرض فرضا، انه ابن المخزن. انها الديموقراطية على الطربقة المغربية.
    ترى لو كان رئيس مجلس النواب من العدالة والتنمية، وقد قام بتعيين الاعضاء من حزبه ؟
    اعتقد كانت ستنظم وقفات امام البرلمان، وتعج الصحف ،على مختلف تلاوينها ،بعبارات مستنكرة ومستهجنة ووو، اما وسائل التواصل الاجتماعي، فسوف نقرا تعليقات منددة ومستهزئة حول الموضوع.
    انه زمن اليسار والحداثة فلا عجب.!!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)