المالكي يمثل الملك في مراسم تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

25 يناير 2019 08:40
"الحبيب المالكي" يستقبل مسؤولا كبيرا بالحزب الشيوعي الفيتنامي

هوية بريس – متابعات

مثل رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الخميس 24 يناير بكينشاسا، الملك محمد السادس، في مراسم تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي.

وخلال هذه المراسم التي جرت بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، نقل المالكي للرئيس تشيسيكيدي تهانئ جلالة الملك ومتمنيات جلالته له بالنجاح والتوفيق في مهامه السامية.

وكان رئيس مجلس النواب مرفوقا خلال هذا الحفل بسفير المغرب بكينشاسا السيد رشيد اغاسيم.

وعلى هامش هذه المراسم، أجرى المالكي لقاءات مع كل من الوزير الأول الغابوني جوليان نكوغ بيكالي، ووزيرة التنمية والمقاولات الصغرى والمتوسطة الجنوب إفريقية لينديو زولو ووزير العلاقات الخارجية الأنغولي مانويل أوغوسطو.

وأدى فليكس تشيسيكيدي، رسميا اليمين الدستورية، الخميس، بقصر الأمة بكينشاسا رئيسا جديدا لجمهورية الكونغو الديمقراطية بحضور سلفه جوزيف كابيلا. وكان جلالة الملك قد بعث ببرقية تهنئة إلى السيد فيليكس تشيسيكيدي، بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأشاد جلالة الملك، بهذه المناسبة، بما يجمع بين شعبي البلدين من روابط أخوية متينة، وتضامن فاعل، مؤكدا للرئيس تشيسيكيدي عزم جلالته الراسخ على “العمل سويا معه من أجل توطيد علاقات التعاون بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى شراكة قوية ومثمرة، تستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين، وتسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في القارة الإفريقية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها