المبادرة المدنية لدعم المرسبين تعلن عن انطلاق برنامج نضالي

12 يونيو 2017 14:33
المبادرة المدنية لدعم المرسبين تعلن عن انطلاق برنامج نضالي

 هوية بريس – مصطفى الحسناوي

عقدت المبادرة الوطنية لدعم الأساتذة المتدربين المرسبين ندوة صحفية يوم الإثنين 12 يونيو 2017 بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط وذلك لتسليط الضوء على وضعيتهم وعلى مآل ملفهم.

وقد تم التذكير بسياق المعركة النضالية التي خاضها الأساتذة المتدربون طيلة ثمانية أشهر دفاعا عن حقهم المشروع والقانوني في توظيف تم توقيع محضرين يومي 13 و21 أبريل 2016 من طرف والي الرباط السابق عبد الوالي لفتيت بمعية النقابات التعليمية الست والمبادرة المدنية مع التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين والذين يقضيان بتوظيف الفوج كاملا، ليفجأ الأساتذة المتدربين والرأي العام بترسيب أزيد من 150 أستاذا متدربا بشكل تعسفي.

المبادرة المدنية لدعم المرسبين تعلن عن انطلاق برنامج نضاليانطلق بعد ذلك برنامج نضالي لهؤلاء الأساتذة كان أخرها خوضهم معركة الأمعاء الخاوية ما نتج عنه عدد من المنقولين إلى المستعجلات في حالات خطيرة كادت أن تفضي إلى ما لا تحمد عقباه لولا تدخل المبادرة الوطنية ومناشدتهم لوقف الإضراب عن الطعام، حيث قرروا تعليق إضرابهم.

وقد عملت هذه المبادرة على مراسلة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لطلب لقاء استعجالي قوبل بالآذان الصماء.

كما أعلنت المبادرة الوطنية عن عزمها صياغة برنامج تواصلي وترافعي ونضالي سيفتتح بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية و أكدت على عزمها استثمار كل الوسائل المشروعة من أجل إيجاد حل نهائي وعاجل لهذه القضية وتمتيع المتضررين بحقهم الثابت في التوظيف.

كما عرفت الندوة تجاوب أعضاء سكرتارية المبادرة مع مداخلات الحاضرين و اللذين استنكروا سياسة اللا مبالاة و الآذان الصماء التي تنهجها الدولة في الملفات والمحاضر التي توقعها؛ كما عبروا عن انعدام الثقة في دولة تنقض تعهداتها ومحاضرها، و عن استعدادهم للدعم اللامشروط للأساتذة المرسبين في سبيل استرجاع حقهم المسلوب .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك