المتوكل: حكومة العثماني بعد ستة أشهر من المخاض جاء المولود مشوها

15 أبريل 2017 14:51
المتوكل: حكومة العثماني بعد ستة أشهر من المخاض جاء المولود مشوها

هوية بريس – الزبير الإدريسي

قال عبد الواحد المتوكل، رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، إن حكومة سعد الدين العثماني بعيدة عن الانسجام وتضم خليطا هجينا لا شيء يجمع بين مكوناته، معتبرا أن قصة تشكّلها تشبه المثل القائل: “تمخض الجبل فولد فأرا”.

وأضاف المتوكل في حوار مع جريدة “المساء”، أنه “بعد حوالي ستة أشهر من المخاض العسير جاء المولود مشوها، لا نسب له”، مبرزا أن حكومة العثماني هي “إهانة للشعب المغربي، ولا سيما الذين صدقوا اللعبة وذهبوا إلى صناديق الاقتراع وظنوا أنهم سيكون لصوتهم اعتبار”.

ودافع القيادي بجماعة العدل والإحسان، عن موقف جماعته القاضي بالعمل من خارج المؤسسات، معتبرا أن ما حدث مع الحكومة دليل إضافي على استحالة المقاربة التي تزعم أنه بالإمكان الدفع والسعي إلى أي تحول ديمقراطي من خلال المؤسسات.

وأشار المتوكل إلى أن النظام بعث برسائل واضحة جدا، مفادها أن هناك جهة واحدة ووحيدة هي التي تحكم هي القصر ومحيطه، وأن الأشياء الأخرى تبقى مجرد هوامش لا معنى لها ولا أثر لها في القرار السياسي أو في تشكيل مؤسسة الحكومة أو في تشكيل البرلمان أو أي شيء من هذه المؤسسات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
20°
أحد
20°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير