المجلس العلمي الأعلى يتوج الفائزين بجوائز الخطبة المنبرية الوطنية والتكريمية والتنويهية في الدورة الرابعة

19 ديسمبر 2019 20:42
المجلس العلمي الأعلى يتوج الفائزين بجوائز الخطبة المنبرية الوطنية والتكريمية والتنويهية في الدورة الرابعة

هوية بريس – امحمد رحماني

قام المجلس العلمي الأعلى بتكريم وتتويج الخطباء المتوجين الفائزين بجوائز الخطبة المنبرية الوطنية والتكريمية والتنويهية في الدورة الرابعة التي نظمها بمدينة وجدة، حيث قام فضيلة الشيخ الدكتور مصطفى بن حمزة بإلقاء كلمة افتتاحية ترحيبية بالحاضرين، وتذكيرا بمقام الخطيب في الشريعة الإسلامية.

ثم أعقبه فضيلة الدكتور محمد يسف الأمين العام للمجلس العلمي الذي الذي أشار في كلمته لاهتمام جلالة الملك محمد السادس -نصره الله- بخطباء الجمعة وتكريمهم وتتويج خطبهم إن على المستوى الوطني أو على المستوى الجهوي.


ويأتي الجديد في هذه الدورة الرابعة أن الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى قامت بزيارة الجهات الأربعة على صعيد ربوع المملكة من أجل تكريم وتتويج خطباء الجهات، بعكس الدورات السابقة التي كان يتم استدعاء الخطباء المتوجين لمقر المجلس، وتأتي هذه الجدة في إطار سياسة القرب من القيمين الدينين التي تنهجها الأمانة العامة من خلال تعزيز وجودهم والاهتمام بتحسين وتجويد مستواهم الخطابي.
والجهات التي ستحل بها الأمانة العلمية من أجل توزيع الجوائز على الخطباء الفائزين وكذا الالتقاء بالقيمين الدينين بعد جهة وجدة، هي:
– طنجة ممثلة جهة الشمال
– الدار البيضاء ممثلة جهة الغرب
– مراكش ممثلة جهة الجنوب


ثم تناول الكلمة الأستاذ سعيد بيهي رئيس المجلس العلمي المحلي للدار البيضاء، ثم بعده كلمة الأستاذ سعيد شبار رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة بني ملال، حول موضوع “خطبة الجمعة ورهان تعزيز القيم المجتمعية”.
بعد ذلك ختمت الفعاليات بتوزيع الجوائز على الفائزين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
21°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين
19°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!