المجلس العملي بالناظور ينظم مهرجان “حافظة القرآن الكريم رافعة للقيم والتنمية” (صور)

14 مارس 2022 15:45

هوية بريس – متابعة

تحت شعار: “حافظة القرآن الكريم رافعة للقيم والتنمية” وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظم المجلس العلمي المحلي بالناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور والوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدنيين بالناظور، المهرجان الأول لتكريم الحافظات والخاتمات للقرآن الكريم بإقليم الناظور، يومه السبت 09 شعبان 1443هـ الموافق لـ12 مارس 2022م ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بقاعة العروض التابعة للمركب الإداري والثقافي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحي المطار الناظور.

افتتح المهرجان التكريمي الأول بآيات من الذكر الحكيم، تم الاستماع إلى النشيد الوطني، وفي أعقابه تناولت الكلمة الأستاذة المسيرة الحاجة فاطمة بن درياس عضو المجلس العلمي المحلي بإقليم الناظور، مقدمة برنامج المهرجان الأول وشعاره، ومرحبة بالحضور ومنوهة بالحافظات والخاتمات للقرآن الكريم، ثم تناول الكلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي الأستاذ ميمون بريسول الذي عبر عن سعادته وفخره بوجود حافظات وخاتمات للقرآن الكريم بإقليم الناظور، منوها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها الساهرون على المؤسسات القرآنية بالإقليم، وكذا المحفظات اللواتي يبذلن قصارى الجهد في تكوين وتأطير الراغبات في حفظ كتاب الله تعالى.

كما تفضل السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بإقليم الناظور بإطلاق اسم السيدة فاطمة الفهرية مؤسسة جامع القرويين على شخصية المهرجان التكريمي الأول.

ثم تناول الكلمة الدكتور أحمد بلحاج المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤن الإسلامية ورئيس الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدنيين بإقليم الناظور، معبرا عن سعادته بعقد مثل هذه المهرجانات التكريمية للحافظات والخاتمات لكتاب الله خدمة للدين والوطن ومساهمة لتشجيع المرأة على الانخراط في النموذج التنموي، باعتبارها إحدى رافعاته.

عرف المهرجان التكريمي الأول، تكريم وجه نسائي بارز، اشتغل في حقل الدعوة والوعظ والإرشاد بمساجد إقليم الناظور: إنها قيدومة الواعظات الأستاذة الحاجة خديجة بوعناي حفظها الله.

كما تم تكريم مجموعة من المتفوقين والمتفوقات من خريجي التعليم العتيق بمختلف أطواره، برسم المواسم الدراسية: 2018/2019 – 2019/2020 – 2020/2021. والذين لم يكرّموا من قبل بسبب جائحة كورونا.

وقد اختتم المهرجان التكريمي الأول، بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M