المجموعة الإعلامية لإلياس العمري تنطلق على إيقاع الفضيحة

11 ديسمبر 2015 00:00
المجموعة الإعلامية لإلياس العمري تنطلق على إيقاع الفضيحة

هوية بريس – عبد الله مخلص

الخميس 10 دجنبر 2015

انطلق المشروع الإعلامي لإلياس العمري على إيقاع المشاكل، حيث أعلنت هيئة تحرير أسبوعية «LA DÉPÊCHE» التي تصدرها مجموعة «Marchan Média Communication» منذ أزيد من 32 سنة، من خلال بيانها الذي عممته اليوم على الرأي العام عن “استغرابها الشديد لما أقدمت عليه الجهات المؤسسة للأسبوعية الجديدة من انتهاك سافر وسرقة متعمدة لاسمها، الذي حملته لمدة تفوق 32 سنة”.

واعتبرت أسبوعية «LA DÉPÊCHE» الصادرة بالفرنسية في بيانها المذكور أن تصرف المجموعة الإعلامية التابعة لإلياس العمري ضرب بعرض الحائط كل “الأخلاقيات والأعراف والقوانين المنظمة والمؤطرة للممارسة الإعلامية”.

كما أعربت الأسبوعية عن “تخوفها من أن تكون هذه الخطوة محاولة للنيل من جريدتها العتيدة بسبب خطها التحريري الذي أزعج بعض القائمين على تأسيس المجموعة الإعلامية المذكورة خلال الفترة التي كان كيانهم السياسي قائما بتسيير الشأن المحلي بعاصمة البوغاز.

كما أعلنت «LA DÉPÊCHE» للرأي العام الوطني عن براءتها من أي مولود صحفي هجين يحمل نفس اسمها، وعن احتفاظها بحقها القانوني في متابعة كل من حاول التعدي على ملكيتها.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى في المغرب التي يتم فيها الإعلان عن إطلاق ستة منابر إعلامية دفعة واحدة، حيث أن الأحزاب في بلدنا لا يكاد أغلبها يصدر يومية فضلا عن موقع إلكتروني، ومجموعة إعلامية ضخمة يديرها إعلامي مصري مطرود من الإمارات يدعى طارق الفطاطري.

كما يبدو أن PAM ولمواجهة غريمه PJD قد سطر سياسة جديدة تركز بدرجة كبيرة على الإعلام، ورصد ميزانية ضخمة لمواكبة الاستحقاقات التشريعية 2016 فهل سينجح في تحقيق غرضه؟

هذا ما ستكشف عنه الأيام القريبة القادمة..

المجموعة الإعلامية لإلياس العمري تنطلق على إيقاع الفضيحة

وعرف حفل إطلاق المجموعة الإعلامية لإلياس العمري بفندق فاخر في الرباط حضور بعض قيادات حزب “البام”، وعبد السلام أحيزون المدير العام لشركة اتصالات المغرب وأنس الصفريوي مدير مجموعة الضحى وحسن أوريد وعدد من الوجوه الحقوقية والسياسية والإعلامية التي توافق البام في توجهه.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا حول ولا قوة الا بالله هذه منابر اعلامية لزيادة هدم اخلاق المغاربة و نشر السفور و الرذيلة اللهم لا عليك بهم فإنهم لا يعجزونك.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك