المحكمة الإدارية تؤيد إغلاق مدرسة الفطرة

04 نوفمبر 2016 19:51
المحكمة الإدارية تؤيد إغلاق مدرسة الفطرة

مصطفى الحسناوي – هوية بريس
“طعنكم مرفوض”، بهاتين العبارتين حسمت المحكمة الإدارية بالرباط أمرها وأمر مؤسسة الفطرة، مساء هذا اليوم الجمعة 04 نونبر، حوالي الساعة الخامسة مساء.
وكانت مدرسة الفطرة، تقدمت بطعن في قرار الأكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، القاضي بسحب رخصة مؤسسة الفطرة 2 الخصوصية للتعليم الابتدائي بطنجة ابتداء من يوم الاربعاء 19 اكتوبر 2016
وبررت الأكاديمية قرارها بتبريرات واهية حسب محامي المؤسسة وأطرها وأولياء أمور التلاميذ، الذين يصرون على أن المدرسة تناسب أبناءهم من جميع النواحي التربوية والتعليمية والبيداغوجية.
وتابعت “هوية بريس” محطات القضية منذ بدايتها، كما واكبت أطوار جلسة اليوم من العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء.
حيث رصدت انتقال آباء تلاميذ مؤسسة الفطرة وأطرها وإداريوها، منذ ساعات الصباح الباكرة، من طنجة إلى الرباط، لحضور جلسة المحكمة الإدارية، بعد الطعن في قرار الإغلاق الذي تقدمت به المؤسسة، الحكم كان سيصدر في العاشرة صباحا، تم تأجيله، إلى الثالثة بعد الزوال، ثم تم التأجيل لموعد ثالث، قبل أن تتم المناداة على الجميع، للدخول لقاعة المحكمة مجددا، حوالي الساعة الرابعة والنصف.
ليتلقى أزيد من أربعين شخصا رافقوا مدير المؤسسة الخبر الصاعقة بالاستياء والصدمة والبكاء، في حين صرخ البعض أنه سيترك هذه البلاد التي تتعامل مع المواطنين كالحيوانات، وتفرض عليهم مايصلح لهم وما لايصلح، وتساءل آخرون عن مدى عدالة الحكم ونزاهة القضاء، خاصة مع التأخر والتماطل لما يقارب من سبع ساعات.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. الفرنكفونية العلمانية تكشر عن أنيابها مرة أخرى في بلد من يحكمه يريد الفرنسية منظومتها الفكرية و فقط. ببساطة لو نجحت الفكرة كان يمكن أن يطالب بها الناس في المدارس العمومية و منها يتعلمون و بشكل صحيح العربية و الفرنسية أو أي لغة أخرى…لكن يريدون لنا العرنسية و لأولادهم مدارس البعثة، هم تابعون موثوق من تشكيلهم و نحن تائهون يسهل إنقياذنا……

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها