المحكمة تصدر قرارا جديدا في حق قاتل السائحة الفرنسية بتزنيت

02 أبريل 2022 20:42
بتهمة "تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية" السعودية تحاكم 60 فلسطينيا وأردنيا

هوية بريس – متابعات

أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة الرباط، قرار جديدا في حق قاتل المتهم في قتل سائحة فرنسية بتزنيت ومحاولة قتل أخرى بلجيكية بكورنيش أكادير.



وقررت المحكمة عرض المتهم على خبرة طبية، حيث عهد لمدير مستشفى الرازي بسلا تحديد ما إذا كان المتهم أثناء ارتكابه الأفعال المنسوبة إليه مصابا بإعاقة ذهنية، مع تحديد طبيعتها وتاريخها ومدى تأثيرها على قواه العقلية.

وبعد صدور نتائج التقرير الطبي، ستتم انطلاق محاكمة المتهم ابتداء من يوم الخميس 05 ماي من السنة الجارية.

هذا وقد سبق وأن أسندت النيابة العامة التحقيق مع المتهم في قتل السائحة فرنسية ومحاولة قتل أخرى بلجيكية، إلى شرطة مكافحة الإرهاب، لوجود “شبهة دوافع إرهابية” وراء الجريمة.

وتولى المكتب المركزي للأبحاث القضائية، المتخصص في قضايا الإرهاب، التحقيق في هذه القضية تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، كما أن “هذا الاختصاص موكول لمحكمة الاستئناف بالرباط لوجود شبهة دوافع إرهابية” وراء الجريمة، فيما أن البحث هو الذي سيكشف ذلك.

وتمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، منتصف شهر يناير الماضي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، بدون سوابق قضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التحقق من الهوية والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية ومراجعة السجلات الطبية قد كشفت أن المشتبه فيه سبق إيداعه بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر ابتداء من تاريخ 25 شتنبر إلى غاية 25 أكتوبر 2021، وذلك بموجب أمر تسخير صادر عن السلطة المحلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M