المداخلة يحذرون الملك محمد السادس من انقلاب الإخوان في المغرب!

03 يناير 2016 22:20
العدالة والتنمية في مواجهة العاصفة (شروط النصر السبعة)

أحمد الشقيري الديني

هوية بريس – الأحد 03 يناير 2016

مع اقتراب الاستحقاقات التشريعية التي ستفرز حكومة جديدة، انطلقت موجة التشويشات على رادارات الحكومة الحالية، والتي تسبق عادة أي هجوم صاروخي أو مدفعي من المعارضة أو الدولة العميقة واللوبيات المتحصنة بها.

وفي هذا السياق تم تسليط الضوء على خرجة “زوج فرنك” للوزيرة أفيلال، وخرجة “22 ساعة من العمل اليومي” للوزيرة الحيطي التي لم تحتط لكلامها ونسيت أنها في سنة انتخابية.

أما حزب العدالة والتنمية، فقد كان له النصيب الأوفر من التشويش، فمن قضية تغيير القانون الأساسي من أجل التمديد لأمينه العام السيد عبد الإله بنكيران لولاية ثالثة على رأس الحزب، مرورا بتحميله مسؤولية عدم التجاوب مع الرأي الشعبي المطالب بإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء، إلى اتهامه بتدبير انقلاب على الملكية بالمغرب، وهو ما سنخصص له هذا المقال.

لقد فتح درس الرابع من شتنبر الماضي الأعين على عمق تجذر الوعي المغربي في الحواضر بمدى استحقاق حزب العدالة والتنمية قيادة قاطرة الإصلاح والتنمية بالبلاد جنبا إلى جنب مع جلالة الملك حفظه الله، وكذا حجم الثقة التي وضعها المغاربة في هذا الحزب والآمال المعلقة عليه من أجل الخروج بالبلاد من نفق “التحكم” إلى رحاب الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة، ولم ينس المغاربة أن هذا الحزب كان مقصيا من تسيير دواليب الدولة قبل حراك 20 فبراير، وأنه جيء من أجل ذلك بحزب الدولة العميقة الذي كاد أن يفسد الخريطة السياسية بالبلاد لولا وقوف العدالة والتنمية وبعض الأحزاب الوطنية في وجهه، وعلى رأسهم حزب التقدم والاشتراكية.

انطلق إذن موسم التشويش، وألقى السحرة حبالهم وعصيهم، يخيل للناس أنها تسعى..

جاء الدور على “السلفية المدخلية” (1) لتقوم بالدور الذي أسند لها في معركة التشويش على الحكومة، حتى أن الجهات التي ترعاها بالمغرب أقامت لها دورتين السنة المنصرمة: الأولى في ماي الماضي من خمسة أيام بمقر دار الشباب بمكناس، والثانية بالمركب الرياضي بنفس المدينة اواخر شهر نونبر 2015 دامت أسبوعا.

وقد سبقتها دورة قبل خمس سنوات بأكادير/تكوين ودورتين بمدينة الناظور، آخرها في آخر مارس 2014 أطرها الشيخ محمد بن هادي المدخلي.

وكل هذه الدورات يؤطرها دعاة وعلماء متطرفون من السعودية يعتبرون علماء المغرب منحرفون ويحكمون عليهم بالضلال، وهذا ديدنهم مع علماء الأزهر وغيرهم، فهم معاول هدم كما وصفهم كبار العلماء، و نحن نستبعد أن يكون مجيئهم بعلم أو بإذن من وزارة الأوقاف عندنا التي على رأسها وزير صوفي يعتبرونه ضالا مبتدعا، وفي هذا دلالة على تعدد المتدخلين في الشأن الديني بالمغرب، وهو ما يهدد الاستقرار الروحي للمغاربة.

يقول الشيخ ابن عبد اللطيف النجدي : ( الشيخ ربيع بن هادي المدخلي بغى على كثير من علماء أهل السنة ودعاتهم.. وحشرهم مع أعداء الإسلام.. وتبعه طائفة من المنتسبين لأهل السنة..).

ويقول عنه وعن أتباعه العلامة بكر أبو زيد: (إنهم صناع توابيت يكتمون فيها أنفاس الدعاة، فالله حسيبهم..).

وقد كتبت منذ خمس سنوات مقالا طويلا تحت عنوان “السلفية المدخلية بالمغرب: من الرعاية إلى التوظيف”، بمناسبة انعقاد مؤتمرهم الأول بتكوين/أكادير، عرفت فيه بهذه الطائفة المنحرفة التي تستحل الكذب على المخالف، وتسعى للإيقاع بينه وبين جهاز الأمن في الدولة، مضللة بذلك المخابرات التي تستعين بها.

هذه العصابة تتماهى مع الاستبداد وتلتصق به أينما حل وارتحل باسم “طاعة ولاة الأمر”، وتعادي الديمقراطية وتعتبرها كفر، وتمتح من قاموس مليء بالقذف والسباب واللعن، وتستهدف العلماء والدعاة رسميين وغير رسميين.

المدخلية تتهم الحكومة المغربية بالسعي للإطاحة بالنظام الملكي:

تحت عنوان : “مكر الإخوان بالمغرب لزوال الحكم الملكي”، أطلق كبير المداخلة بمصر المدعو الرضواني، سلسلة حلقات، منذ ثلاثة أسابيع فقط ، بقناته البصيرة، الفاقدة للرشد والبصيرة، يتهم فيها الحكومة المغربية المنتخبة، بقيادة العدالة والتنمية، بأنها حكومة إخوانية تتحين الفرصة للانقضاض على الملك بالمغرب، بالتنسيق مع الشيخ المغراوي وحماد القباج والعلامة عادل رفوش.

يقول في مطلع الحلقة الثالثة: “الإخوان في المغرب يسعون لإسقاط الملك محمد السادس، لأنهم لم يتبرؤوا من فكر مؤسس الجماعة حسن البنا..” ويطالب وزير العدل والحريات مصطفى الرميد بإعلان براءته من البنا وفكره ومنهجه الانقلابي.

وفي نفس الحلقة، بعد ساعة من التهريج، يقول هذا الدجال: “الجماعة اللي ماسكة الحكومة بالمغرب تكفيرية، والدواعش الذين يهددون ملك المغرب، طالعين من إخوان المغراوي ومن رابطة علماء المغرب..”.. هكذا..

ويضيف هذا الشقي: “الإخوان بتاع الحكومة في المغرب عينهم على كرسي ملك المغرب، ويتعاملون معه بالنفاق، وينتظرون اليوم الذي يكون فيه الملك محمد السادس في السجن.. وكل هذا من فكر حسن البنا..”

ثم يستدرك قائلا: “إلا إذا كان محمد السادس نفسه بايع مرشد الإخوان، وهذا الأخير هو الرئيس الفعلي للبلد والماسك بالحكم..”

وفي نهاية الحلقة يقول هذا الضال المضل ـربما سهواـ: “الرسالة موجهة لأمن المغرب..”.

والحقيقة أنه وجه عدة رسائل ركيكة ومغلوطة لجهات متعددة، رسائل كلها تناقضات لأنها مبنية على الكذب والبهتان وتحريف الكلم عن مواضعه، فمن هذه الرسائل تحذير الأنظمة الأوروبية من الإخوان المسلمين لأنهم يسعون لقلب أنظمة ألمانيا وفرنسا وبريطانيا واسبانيا، لكن بعد دقائق من هذا الكلام يعود هذا الأبله ليتهم الإخوان بأنهم يفضلون أهل الكتاب على المسلمين، وأنهم ارتموا في أحضان الغرب يخدمون أجندته.

ومن دلائل كذب الرضواني تهجّيه لأسماء مشهورة، ويرميها بالتكفير، فهو يتهجّى اسم المغراوي وينطقه خطأ عدة مرات، ويسأل بعض الحاضرين عن ضبط نطقها، فكيف يتهمه وهو لا يعرف اسمه؟.. كذلك يتهجّى اسم رئيس الحكومة، فيقول “بنكير”..

وإن تعجب فعجب زعم هؤلاء الذبّ عن السنة وإحيائها، وتسمية مقراتهم بـ”دار الحديث”، وهم يستحلون الكذب، في حين عرف علماء الحديث بالورع الشديد وتوقي الكذب في أبسط الأمور وتحري الصدق مع الكافر فضلا عن المسلم المخالف أو المبتدع.

والرضواني هذا حاصل على دكتوراه في العلوم الشرعية، ويرمي قناة إعلامية علمانية مغربية بأنها “تكفيرية”، فقط لأنها انتقدت يوما النظام الانقلابي في مصر.

المخابرات المغربية تشتغل باحترافية عالية، شهد لها بذلك العالم، ومع ذلك لم تسبق قناة البصيرة والمداخلة لكشف ما يبيته إخوان المغرب للملكية..!

حزب التقدم والاشتراكية وحزب الأحرار وحزب الحركة الشعبية، وهي أحزاب “مخززة” في السياسة وألاعيبها ومقالبها، تشكل تحالفا مع هذه الحكومة، وهي لا تدري شيئا عن المشروع التخريبي الذي يسعى لتنزيله إخوان المغرب.

ألا لعنة الله على الظالمين..

العدالة والتنمية حزب ملكي والإمام الشهيد البنا مفخرة للأمة الإسلامية:

الإسلاميون بالمغرب الذين اختاروا الاشتغال في ظل النظام الملكي، ومن داخل المؤسسات، كان ذلك بناء على مراجعات وإعادة قراءة التاريخ المغربي، أنتجت اجتهادات في المشاركة السياسية مبنية على قواعد وأصول شرعية وقراءة في تجارب ميدانية، منها تجربة الإخوان في مصر والسودان والأردن وغيرها، بنجاحاتها وإخفاقاتها وسياقاتها، فحسمت هذا الأمر، ونحتت تجربتها الفريدة والمتميزة عن باقي تجارب الحركة الإسلامية في العالم الإسلامي.

أدرك الإسلاميون المشاركون في المغرب مبكرا أن الملكية إحدى أركان الاستقرار بالبلاد، فلما خرجت حركة 20 فبراير في الحراك السياسي الذي عرفه الوطن العربي، لم يرفع المغاربة شعار إسقاط النظام، وإنما رفعوا شعار “إسقاط الفساد والاستبداد”، ولم ينخرط حزب العدالة والتنمية آنذاك ولا الحركة الأم في ذلك الحراك، رغم إيمانه بشعاراتها، بل كان تقديره الحفاظ على توازن الشارع، فأطر تجمعات جماهيرية ضخمة ومسيرات تنشد “الإصلاح في ظل الاستقرار”، وهي المعادلة التي تبناها الشعب المغربي، وتجاوب معها الملك في خطابه التاريخي في 09 مارس 2011، ثم بتقليص بعض صلاحياته، والقطع مع تزوير الانتخابات.

فأنتج ذلك تجربة مغربية متميزة عن التجارب التخريبية في المنطقة، وعلى رأسها التجربة المصرية التي آلت إلى انقلاب عسكري تستأثر فيه عصابة فاسدة بالثروة، وتوزع البؤس على الملايين، جاءت برئيس فاقد للشرعية أسقط رئيسا منتخبا من الشعب المصري في تجربة فريدة .

الإخوان المسلمون لما حكموا البلاد لم يركبوا دبابة ولا أغلقوا قناة أو صحيفة ولا نصبوا أعواد المشانق للمعارضين ولا عذبوا أحدا أو نكلوا بمخالف، بل خصومهم اليوم من يفعل بهم الأفاعيل، وتقتات على مآسيهم عصابة المداخلة المتخلفة، تأكل لحومهم وترفع من بورصتها على حساب الأسر المكلومة في شهدائها وسجنائها وبناتها المغتصبات.

الذي يراهن على عصابة المداخلة بالمغرب من أجل زعزعة استقراره، يراهن على السراب، فهؤلاء البله خارج التاريخ، رأسمالهم الكذب والسب والشتم واللعن، وهو منهج “مسيلمة الكذاب” الذي لا يذكر التاريخ اسمه إلا مقرونا بالبهتان.

الإمام الشهيد البنا -رحمه الله- الذي تطاول عليه هذا القزم الرضواني، قمة في العلم والجهاد والتضحية، وهو مفخرة للمصريين وللأمة العربية والإسلامية، سجل التاريخ بطولاته وإخوانه في فلسطين ضد اليهود المحتلين، وفي مصر ضد المحتل البريطاني قبل أن يخرج السيسي إلى الدنيا.

ستبقى بطولات الإخوان محفورة في ذاكرة الأجيال، لا تمحوها الأراجيف ولا ينقضها الخراصون، وستبقى مذبحة رابعة أيضا محفورة في ذاكرة الأجيال مهما حاول الإعلام التابع وضع المساحيق على وجه مقترفيها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) المدخلية: سلفية حجازية تنسب للشيخ ربيع بن هادي المدخلي، متخصص في علم الجرح والتعديل أحد فروع علم الحديث، بعد اندلاع حرب الخليج الثانية وموقف الإخوان منها، اتجه إلى تضليلهم وتبديعهم، وأنشأ منهجا تخرج عليه أحداث يقولون من خير أقوال سيد الناس، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. السلام عليكم ورحمة الله ليكن في علمكم ان الرضواني لا يمثل السلفيين او المداخلة كما تزعمون فهو اصلا لا يتبع طريقتهم لا في الرد على المخالفين ولا في الاسلوب ونحن السلفيون في المغرب نبارك لملكنا ونسال الله ان يعينه وان يرزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير ووالله لو انتشر المنهج السلفي في المغرب لكان خيرا للمغرب ولاهل المغرب حتى يمحق الله اهل الاهواء امثالكم ممن يضيعوا الاسلام والمسلمين

  2. اتحداك يا هدا ان تأتي بشيء وبدليل مما ارمي به السلفيين ظلما وعدوانا.
    قلت ان المداخلة ضللوا علماء المغرب هات دليل هدا.
    قلت ان المداخلة الدين يؤطرين الدورات العلمية التي تقام بالمغرب متطرفين هات برهانك ولتعلم يا هدا انهم دكاترة في الجامعات السعودية ولوكانوا كما افتريت لكانت السعودية اول من يوقفهم فعليك من الله ما تستحق.
    وهل يغيضك انهم سلكوا مسلما حضاريا وهو اتباع المساطر الجاري بها العمل في اخد للرخصة بطريقة حضارية فلو كانوا متطرفين كيف يتكلموا في مؤتمر بلا رخصة.
    هلا دعوت الناس الى دراسة منبع الارهاب والتطرف ومنبع تسييس الدين كما تفعل انت

    اتق الله فكل ما تكتب يبقى وستموت

  3. الصياح على قدر الالم

    وما تقول في من زكى ربيع المدخلي؟؟

    ابن باز
    ابن عثيمين
    الالباني
    مقبل الوادعي
    -رحمهم الله -من العلماء الذين ماتوا كثيرون-

    اما الاحياء منهم:

    صالح الفوزان
    صالح اللحيدان
    صالح السحيمي
    سليمان الرحيلي
    -حفظهم الله-

    اذن هؤلاء العلماء الكبار خذلوا الامة وكذبوا عليها بتزكيتهم لربيع المدخلي وهم يعلمون جيدا انهم ضال مضل!!

    عجيب امركم يا شقيري

    التطاول على العلماء جهارا هو ديدن هوية بريس

    ان شاء الله تغلق هذه الجريدة لكي لا يبث سمها بين شباب المملكة المغربية حرسها الله

    ولا تنسوا وتذكروا ان من ينصر الله ينصره

    اين انتم من قضية السنة والروافض؟؟

  4. سفيان من المغرب
    و الله لقد اخرج الشيخ الرضواني اخوان المغرب من جحورهم اخراجا و بين لنا بالدليل ان هدا الضرب من الناس يستفتون بالشكل لا بالفضل وبالمناصب لا بالاهلية قد غرهم عكوف من لا علم عندهم عليهم و مسارعة من هو اجهل منهم اليهم ادين الله بهدا و ان رغمت انوف من اناس فقل :يارب لا ترغم غيرها .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
22°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل