المدير العام الجديد لقناة «ميدي آن تي في» يبين أسباب إقفال مسجد بالقناة في شهر رمضان

01 يوليو 2016 17:40
المدير العام الجديد لقناة «ميدي آن تي في» يبين أسباب إقفال مسجد بالقناة في شهر رمضان

هوية بريس – متابعة

الجمعة 01 يوليوز 2016

توالت أخبار قرارات المدير العام الجديد لقناة “ميدي آن تي في”، والتي كان من أبرزها توقيف برنامج للمذيع المثير للجدل محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، والذي لقي استحسانا عند الكثير من المغاربة، الذين استغربوا أن يقدم المدير الجديد على إغلاق مسجد القناة، وحرمان المستخدمين من إقامة صلاتهم داخل مبنى القناة.

وهو الأمر الذي خرج حسن خيار المدير العام الجديد لتوضيحه وبيان أن الإغلاق إنما طال مصلى اتخذه المستخدمون قرب مكاتب عملهم، في حين يوجد مسجد رسمي بالقناة.

وحسب تصريحه لأحد المواقع “قالوا إنني أغلقت مسجد القناة، وأمعنوا في الكذب والبعض يكتب أنني أغلقت المسجد في شهر رمضان المبارك لقناة، ذكروا أن مؤسسها هو المسيحي كازالتا.. والحال أنني حينما بدأت في مباشرة عملي وسهري على وضع استراتيجية عمل، من بينها توفير جو ملائم للعمل وتوفير مكاتب مريحة، اكتشفت أن ثمة مسجدا عشوائيا بقلب القناة، اختار بعض العاملين في القناة ركنا وأبعدوا المكاتب إلى زاوية أخرى، وفجأة وضعوا زاربي وشرعوا في إقامة الصلوات هناك، بما في ذلك صلاة الجمعة.. ساعتها تساءلت مع نفسي كيف يعقل أن يترك موظفو وأطر القناة المسجد الذي يوجد بقلب القناة ويشيدون مسجدا آخر بقلب المكاتب؟!

وفجأة بدأ التأويل والقراءات المغرضة وطفت على السطح نظرية المؤامرة، وكأنني لست مواطنا مسلما أنتمي إلى هذا الوطن، وأحترم دينه وشعائره، ولا يعقل أن نزايد على بعضنا البعض باسم الدين، لاسيما مع شخص مثلي يحرص على آداء هذه الشعائر.. أنا لم آتي من المريخ.. ولا يعقل أن يشيد مسجد عشوائي بمؤسسة اعلامية حساسة، إلى جانب المسجد الذي يعرف جميع الموظفين والأطر والصحافيون أنه يوجد بقلب المؤسسة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
16°
أحد
16°
الإثنين
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها