المرصد المغربي لمناهضة التطبيع: الإختراق الصهيوني للمغرب.. من التجنيد إلى التجنيس..!!

08 مارس 2019 18:52
المرصد المغربي لمناهضة التطبيع: الإختراق الصهيوني للمغرب.. من التجنيد إلى التجنيس..!!

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

بعد خبر اعتقال 10 أشخاص من طرف الأمني المغربي كانوا يعملون على تزوير الوثائق لمنح الجنسية المغربية لإسرائليين مقابل مبالغ مالية مهمة، أصدر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بيانا تحت عنوان “الإختراق الصهيوني للمغرب.. من التجنيد إلى التجنيس..!!”.

وجاء في البيان “في سابقة جد خطيرة تكتسي طابعا إستراتيجيا في تهديد الأمن الوطني بالمغرب تابع المرصد المغربي لمناهضة التطبيع ومعه كل الشعب المغربي ومكوناته ومؤسساته ما أعلنت عنه السلطات الأمنية والإستخباراتية الوطنية في بلاغ رسمي “غير مسبوق” يوم الخميس 7 مارس الجاري من عملية جد معقدة لتفكيك “شبكة يتزعمها مواطن مغربي معتنق للديانة اليهودية تعمل على تزوير عقود الازدياد لفائدة مواطنين يحملون الجنسية الإسرائيلية، من أصول غير مغربية، واستصدار شواهد وعقود ازدياد مزيفة بهويات مواطنين مغاربة معتنقين للديانة اليهودية…”(!!)”.

وأضاف المرصد في بيانه “إن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع و هو يتابع عن كثب وبقلق كبير للغاية هذا التطور الخطير جدا في مستوى وحجم وتعقيد أدوات وآليات الإختراق الصهيوني للمؤسسات الوطنية وللنسيج المجتمعي عبر “صناعة هويات وطنية موثقة لإسرائيليين”من غير أصل مغربي (مع أن حتى من هم من أصل مغربي أنفسهم يشكلون جزءا من عصابة القتلة الصهاينة)؛ فإنه يجدد التأكيد على الخطورة البالغة لمستوى اللامبالاة والتغاضي والتساهل والتهوين.. بل والمحاباة.. في موضوع ترك الساحة الوطنية مشرعة أمام الصهاينة وعملائهم و خُدّام التطبيع الذين أصبحوا يتموقعون في عدد مهم من مراكز النفوذ والتأثير في البلاد ما فتئ المرصد يدق ناقوس خطر أجنداتها التخريبية المتعددة الأوجه والمستويات في الأمن والإعلام(العمومي خاصة) والإقتصاد والثقافة والسياحة (التجسسية). بل وحتى مجالات مؤسسات التشريع البرلمانية والقطاعات الحكومية و المؤسسات الجامعية….(!!!)”.
إن حالة التسيب البالغة في الساحة الوطنية في ظاهرة التطبيع الصهيوني والاختراق، حسب البيان “هي التي شجعت شبكات الموساد وأدواتها للإشتغال بأريحية في الوطن بل وبشكل معلن وفاجر في كثير من الحالات التي وقف عليها المرصد ومعه مكونات الشعب المغربي دون أن تضرب الدولة على العابثين بها بيد من حديد..؟!!”.
واعتبر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع “عملية تجنيس “إسرائيليين” عملية جد خطيرة على الأمن الإستراتيجي للمغرب عبر صناعة “مواطنين مغاربة” يمكنهم التسلل لمفاصل الدولة والمجتمع و تفخيخ كيان الوطن و صناعة البؤر الإرهابية وتهديد أمن و سلامة ومستقبل المؤسسات الوطنية والدستورية ونسيج المجتمع في أفق الزج بالمغرب في طاحونة الفوضى وتخريب كل مفاصله”.
وإذ يحيي المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يقظة واحترافية السلطات الأمنية الوطنية في متابعة وكشف هذه العصابة الصهيونية الخطيرة، فإنه حسب نفس البيان “يجدد التذكير، بعد مرور عام كامل، بملف ما يسمى معهد ألفا الإسرائيلي الذي كشفه المرصد ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في فبراير 2018 بمذكرة للدولة وفي الندوة الصحفية بتاريخ 17 أبريل 2018 ويعتبر أن شبكة التجنيس هي امتداد لشبكات التجنيد التي تشتغلفي طول البلاد وعرضها تحت غطاءات متعددة دون قيام الدولة بالتحرك اللازم إزاءها”.وفي الأخير أهاب المرصد “بالشعب المغربي ومكوناته الحزبية والمدنية والنقابية التعبئة واليقظة والتوحد وطنيا وجهويا ومحليا في خندق واحد لمواجهة الصهيونية وأدواتها التخريبية حماية للأمن الوطني و سلامة البلاد”، كما طالب “المؤسسة التشريعية بمجلسيها وكذا نساء ورجال الإعلام بكل المنابر والقنوات والمواقع بتحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم إزاء امن واستقرار البلاد و أمن المواطنين، بالمواكبة والتحرك اللازمين”.

خطير.. الأمن الوطني يفكك شبكة لتجنيس “الإسرائيليين” بالجنسية المغربية مقابل خمسة آلاف دولار!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M