المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يدين استهداف السلامة الجسدية لهناوي ويحمل المسؤولية القانونية للدولة

12 مارس 2018 14:56

عابد عبد المنعم – هوية بريس

أدان المرصد المغربي لمناهضة التطبيع الحملة الإرهابية التي تعرض لها الناشط الأمازيغي عزيز هناوي.

وكتب المرصد قبل قليل على صفحته بالفيسبوك: “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يدين ويستهجن الدعوة إلى استهداف السلامة الجسدية والحق في الحياة والحق في التعبير الذي يوجهه دعاة الصّهينة بالمغرب للأخ عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع”.
وأضاف: “ويحمل المسؤولية القانونية للدولة في ضرورة التعاطي مع الأمر بكامل الجدية والضرب على أيدي كل من يعبث بأمن الوطن والأشخاص بمرجعية صهيونية خطيرة لا ينفك المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يحذر منها ومن الشبكات التي تشتغل من خلالها عبر الاتصال مباشر بالكيان الصهيوني”.

تجدر الإشارة إلى أن أحد المتطرفين المنتسبين للأمازيغية هدد أمس عزيز هناوي بالتصفية الجسدية والذبح، وكتب في تعليق على صفحة الناشط  اكلدون أزكاغ “الذبح فيه مباح، خلينا من داكشي ديال تفاهم بالعقل، قتلو الزمر“.

هذا وقد علق هناوي على هذا التهديد الإرهابي بقوله “دعوة إرهابية بحَقِّنا..(!!!) فقط لأننا ننادي بالأمازيغية الأصيلة.. الأمازيغية الوَفِية لعقيدة وتاريخ الشعب المغربي بمواجهة ظاهرة التأمزغ المتصهين التي أصبحت مُزمِنة في أوساط “ثقافية” معينة..؟؟!!”.

ليضيف بعد ذلك هناوي على حائطه بالفيسبوك “طيب ما قول دولتنا وأجهزتنا وأهلنا المغاربة إزاء هذا النوع من الخطاب على صفحات التواصل الاجتماعي..؟؟!! نقول بكلمة كيفما كان صاحب الكلام .. وأياً كانت الجهات التي ترسل هكذا إشارات و”إنذارات” فنحن هنا حيث نحن.. ولا نامت أعين الجبناء”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نرجو ا تتعامل الدولة مع هؤلاء الارهابيين بكل حزم.. فلسنا في زمن السيبة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة