المساء: مئات الأطنان من «بزاق الدجاج» الذي تعلف به الأضاحي يستورد من مصر بسعر رخيص

11 سبتمبر 2017 19:48
صيادلة الجنوب: تعفن لحوم أضاحي العيد سببه حبوب منع الحمل و الأدوية البيطرية المهربة

هوية بريس – متابعة

استقبلت الأسواق المغربية مئات الأطنان من الأعلاف التي تستخدم في تسمين الأضاحي، عبر ميناء الدار البيضاء، قادمة في شحنات من دولة مصر، وبطرق احتيالية.

وحسب يومية المساء، فالأمر يتعلق بمئات الأطنان من «بزاق الدجاج» التي تستورد من مصر بسعر يتراوح ما بين 800 و1000 درهم للشحنة الواحدة.

وقالت مصادر اليومية أن هذا النوع من المواد الذي يستعمل كعلف لتسمين الأضاحي، يتم مزجه بأعلاف محلية الصنع من طرف الكسابة الذين يلجؤون إلى مثل هذه الطرق في عملية التسمين، وهو ما يتسبب، إلى جانب مواد أخرى، في تعفن لحوم الأضاحي ساعات قليلة مباشرة بعد عملية الذبح.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. لا يا سيدي ليس الامر كذالك.بل المغاربة لا يعرفون .طرق الذبح ولسلخ.وكذالك التخزين في الثلاجات.معمرنا مكلينا اللحام ولا ذبحنا حتا لهاذ العام.كالها مكتب البسالة الصحية

  2. لأن الدجاج ديال المغرب كّاع متيبزق .. أو ربما لا يكفي
    إوا شكون عندو القدرة باش يستورد كل تلك الأطنان ويخلطها بالعلف ويضعها في أكياس مصور عليها الكبش وكتوب عليها مجموعة من المعلومات ؟؟؟؟
    إوا كّولو لينا شكون للي استوردها
    ياكما الزفزافي ؟؟؟؟

  3. عبر ميناء الدار البيضاء، قادمة في شحنات من دولة مصر، وبطرق احتيالية.
    لا طرق احتيالية و لا هم بحزنون، المسؤولون اذا رأوا المال يدخلوا حتى السم… الماتش مبيوع الديوانة جهاز فاااااسد جدا، المشكل حجج لا يحترمون بها عقول الناس قالوا السلخ الذبح… عندما امرتهم فرنسا بإضافة ساعة حتى لا يكون هناك فرق كبير بينها و بين ضيعتها قالوا الاقتصاد في الكهرباء…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
21°
الأربعاء
19°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)