المستشفى الخاص بالدار البيضاء يكشف معطيات مهمة حول وفاة القاضي فايزي

21 يناير 2021 18:58

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد تضارب الأنباء عن سبب وفاة القاضي نور الدين فايزي، أعلن المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع عن “تعازيه الحارة في وفاة المشمول بعفو الله القاضي الاستاذ نور الدين الفايز الذي وفاه الأجل المحتوم في التاريخ واليوم المدلى به في الشهادة الرسمية المتواجدة في ملفه الطبي والتي تبقى سرا مهنيا وحكرا على ذوي الحقوق اللذين وقعوا على تكلف المصحة بحالته وعلى السلطات التي تسمح القوانين الجاري بها العمل بالاطلاع عليها طبقا للشكليات و الاجراءات المنصوص عليها قانونا”.

وكشفت العيادة في بيان لها توصلت به “هوية بريس” أنه “ما عدا ذلك مما هو منشور في بعض القنوات من تسابق في اعلان الوفاة والتراجع عنها طبقا لاخبار غير مسؤولة وغير مستقاة من مصادر رسمية للمصحة من أجل الركوب على حدث انتماء المريض أو شعبيته أو البحث عن البوز تبقى تصرفات يتحمل مسؤوليتها أصحابها وحدهم.
والمصحة اذ تعلن للرأي العام أن المرحوم نقل إليها في حالة متدهورة وتتطلب جهودا خاصة من أجل قبوله والاعتناء بحالته وبقي محط عناية طبية ومركزة إلى أن وافاه الأجل كما تشهد على ذلك المعطيات العلمية المضمنة في الملف الطبي”.

وأضاف أنه “أكثر من ذلك لم تطلب المصحة أي مقابل ما عدا التحمل القانوني لصندوق التعاضدية التي ينتمي اليها الفقيد وطبقا للتعريفة الرسمية كباقي كل المواطنين الذين تبذل معهم المصحة الجهد من أجل معالجتهم”.

وفي ختام بيانها جددت المصحة تعازيها إلى اسرة الفقيد وأبدت تحفظها بحقها في مقاضاة كل من يسيئ إلى سمعتها الطيبة وسمعة طاقم أطبائها والعاملين بها والتي لا تحتاج لتزكية في هذه الظروف العصيبة التي يعمل فيها اصحاب البذلة البيضاء ويبذلون كل الجهد ويتعرضون بضمير مهني حي لمختلف المخاطر وفي صمت من أجل إنقاذ الحياة البشرية لكافة المواطنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
16°
السبت
17°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!