المستشفيات المغربية ستعرف شللا في هذا التاريخ

05 أكتوبر 2019 10:54

هوية بريس-متابعة

أعلن أطباء القطاع العام عن خوض إضراب عام يوم الاثنين المقبل، بجميع مستشفيات المغرب، باستثناء قس م المستعجلات وذلك احتجاجا على النظام المقرر من طرف وزارة الصحة، وإلزامية الطبيب على العمل دون توفير العدد الكافي من الأطباء.

وفي هذا الصدد، أفاد عبد الله المنتظر العلوی، رئیس النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أن النظام المعتمد في قطاع الصحة بخصوص الحراسة والإلزامية لا تتوفر فيه شروط الإنسانية، وأن الوزارة أقرت بالنقص الكبير في عدد الأطباء، خاصة وأن النظام السليم يتطلب الاشتغال على مدار الساعة كل يوم وفق برنامج تناوبي يستلزم الطاقم الكافي من الأطباء.

واعتبر المنتظر العلوي، حسب “أخبار اليوم”، أن كل النظم الطبية للمداومة في العالم تسير وفق برنامج يستلزم تواجد 4 أطباء في كل اختصاص وفي كافة الأطقم، وهو الأمر الذي لا يتوفر بالمغرب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نحن الطبقة الضعيفة المغلوب على أمرها، اكتوينا بغش الأطباء وارتفاع ثمن التطبيب ، وباستهتار المسؤولين في الدولة بصحة المواطنين،
    والله لأصبح بعض المغاربة يئنون تحت المرض وحده، بدل الذل والانتظار في المستشفيات العمومية ، ونهب واحتيال مص الدماء عند الخصوصيين أطباء ومصحات.
    ماالعمل §
    حسبنا الله ونعم الوكيل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير