المغرب وموريتانيا وتوطيد العلاقات الاستراتيجية والتاريخية القائمة بينهما

06 أبريل 2016 15:13

هوية بريس –  متابعة

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امبركة بوعيدة، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب وموريتانيا تحذوهما إرادة سياسية مشتركة لتوطيد العلاقات الاستراتيجية والتاريخية القائمة بين البلدين.

وأضافت بوعيدة، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجرتها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج خديجة امبارك فال، أن الزيارة التي تقوم بها نظيرتها الموريتانية حاليا للمغرب واللقاءات التي ستعقدها مع عدد من الوزراء المغاربة تصب كلها في نفس التوجه المبني على إرادة سياسية مشتركة بين المملكة وموريتانيا تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الموريتاني، اللذين يؤكدان كثيرا على أهمية وأولوية هذه العلاقات الثنائية.

وأبرزت أن هذا لقاء، الذي يكتسي أهمية بالغة نظرا للعمق الاستراتيجي والتاريخي والأخوي للعلاقات المغربية-الموريتانية، شكل مناسبة لتدارس جميع محاور التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والثقافية.

كما كان اللقاء، تضيف الوزيرة، فرصة للتحضير للجنة العليا المشتركة بين المغرب وموريتانيا التي يرتقب أن تعقد اجتماعها بالمغرب تحت رئاسة رئيس الحكومة المغربي والوزير الأول الموريتاني.

وأشارت إلى أنه تم أيضا خلال هذه المباحثات تبادل الآراء بشأن عدد من الملفات السياسية الثنائية والإقليمية والدولية.

من جانبها، قالت الوزيرة الموريتانية إن زيارتها الحالية للمغرب، التي “ستكلل بالنجاح”، تتوخى “الدفع بالتعاون بين البلدين وتوطيد العلاقات التاريخية والأخوية الثنائية”.

وأشارت امبارك فال، في تصريح مماثل، إلى أن برنامج هذه الزيارة يتضمن عقد العديد من اللقاءات مع وزراء مغاربة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
أحد
18°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!