المغرب يؤكد لبوركينابي أنه يدعم الدول الصديقة في مواجهة الإرهاب



عدد القراءات 1140

هوية بريس-متابعة

أكد سفير المغرب في وغادوغو، وقيدوم السلك الدبلوماسي المعتمد في بوركينا فاسو، فرحات بوعزة، لرئيس هذا البلد غرب الإفريقي، روش مارك كريستيان كابوري، دعم الدول الصديقة والشريكة في مواجهة الإرهاب.

وقال الدبلوماسي المغربي خلال حفل تقديم التهاني لرئيس الدولة بمناسبة السنة الجديدة، “نحن ندين بكل حزم” الهجمات الإرهابية التي ارتكبت خلال السنة المنصرمة في بروكينا فاسو.

واعتبر أن سنة 2018 واعدة بالأمل، مبرزا في هذا الصدد المنجزات المحرزة خلال السنة المنصرمة في مجال مكافحة الإرهاب، وكذا إحداث القوة المشتركة لمجموعة (جي 5) للساحل.

وتشكل مجموعة (جي 5 الساحل) إطارا قانونيا للتنسيق وتتبع التعاون الإقليمي في مجال سياسات التنمية والأمن. وتم إحداثها خلال قمة في فبراير 2014 من طرف خمس دول هي موريتانيا ومالي وبوركينافاسو والنجير وتشاد.

وقال فرحات متوجها بالحديث للرئيس البوركينابي إن “سنتكم الثانية على رأس الحكم لم تكن سهلة”.

ونقلت وسائل إعلام محلي عن السفير المغربي، تنويهه بمعدل النمو الذي سجلته بوركينا فاسو سنة 2017 بنسبة 4ر6 في المائة، معتبرا أن هذا المنجز لم يتأت بمحض الصدفة.

وأوضح أن هذا الأمر ساهم فيه قطاع الطاقة وبمجانية العلاجات لفائدة النساء والأطفال أقل من خمس سنوات، وغيرها، منوها بالجهود التي تبذلها الحكومة البوركينابية. و.م.ع

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق