المغرب يتوصل بأولى جرعات لقاح كورونا الصيني وهذه أماكن تخزينها

29 نوفمبر 2020 23:14
لقاح كورونا المغرب

هوية بريس – متابعات

تستعد مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة للنظر في ملفات الترخيص لمجموعة من اللقاحات، ويتعلق الأمر بلقاح “سينوفارم” الصيني، ولقاح “أسترا زينيكا” البريطاني، ولقاح “سبوتنيك” الروسي، وجميعها لقاحات خاصة بالحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وذكرت “الأحداث” أن قرار خبراء مديرية الأدوية والصيدلة سيكون حاسما للبدء بعملية تلقيح المواطنين ضد “كورونا”، وكذا للشروع في عملية تصنيع اللقاح وتسويقه لدول المغرب العربي، ودول جنوب الصحراء، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منه، والأمر يتعلق بلقاح “سينوفارم” الصيني.

وفيما سيباشر المغرب حملة واسعة للتلقيح ضد الجائحة في منتصف الشهر المقبل على أبعد تقدير كما تم التصريح بذلك رسميا، فإن قرار خبراء مديرية الأدوية والصيدلة سيكون حاسما للبدء بعملية تلقيح المواطنين ضد “كوفيد 19″، لكن أيضا من أجل إعطاء الضوء الأخضر للشروع في تصنيع لقاح “سينوفارم” الصيني، وتسويقه لدول الجوار الإقليميي، وكذلك للدول الإفريقية جنوب الصحراء بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي.

المغرب تسلم أولى الجرعات من لقاح “سينوفارم” الصيني خلال الأيام الأخيرة، وذلك في انتظار أن يتسلم باقي الجرعات خلال القادم من الأيام بعد ترخيص من مديرية االأدوية والصيدلة.

وفور تسلم السلطات الصحية هذه الجرعات الأولى، تم التوجه بها عبر شاحنات مجهزة لنقل اللقاحات إلى الصيدليات الجهوية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة في أفق توزيعها على مستشفيات القرب التي سيتكلف أطرها الطبية والصحية على الإشراف على عملية التلقيح.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ندوة التطبيع و……أي مغرب عربي تتحدثون عنه؟
    عن الانقسام؟عن بلد يسعى لتفتيت جاره؟اسراءيل لها مبادىء واضحة لكن ……

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
16°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)