المغرب يحصد 9 جوائز في قلب “سيليكون فالي”

02 يوليو 2019 09:00

هوية بريس-متابعة

تمكن المغرب من الظفر بتسع جوائز، شملت ثلاث ميداليات فضية وست جوائز دولية، خلال معرض “سيليكون فالي” الدولي للاختراعات في الولايات المتحدة الأميركية، المنظم بمركز المؤتمرات في سانتا كلارا من 24 إلى 26 يونيو المنصرم.

وتعتبر منطقة “سيليكون فالي”، الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، أهم مناطق العالم على مستوى الابتكار التكنولوجي، إذ تضم أكبر الشركات التكنولوجية والرقمية في العالم.

واستطاع المغرب، من خلال مشاركة المدرسة المغربية لعلوم المهندس في هذه التظاهرة الدولية الكبرى، من الظفر أيضا بـ6 جوائز هي جائزة “كوريا إلكتريك بوير” للتميز، وجائزة خاصة ممنوحة من طرف الجمعية الصينية للاختراعات.

وذكرت المدرسة المغربية لعلوم المهندس، في بلاغ لها، أن باقي الجوائز التي فاز بها المغرب، تتمثل في الجائزة الخاصة لهيئة (اختراع بكين على الإنترنت/بوا )، والجائزة الخاصة لجمعية تايوان للاختراعات، وجائزة المخترع لجمعية تايوان للاختراعات، والجائزة الخاصة لجمعية المخترعين في تايلاند.

ووفق البلاغ فقد تم تقديم ما يقرب من 600 اختراع جديد من قبل 400 عارض من 25 دولة مشاركة من بينها المغرب، والذي نافس كبار المخترعين دوليا وتوج في أضخم فضاء للتكنولوجيا العالية والابتكار.

وتمكنت المدرسة المغربية للعلوم الهندسية من انتزاع هذه الجوائز المرموقة على الرغم من جودة الاختراعات المقدمة ووجود دول العالم الرائدة في مجال الاختراع، وذلك بفضل ثلاث اختراعات متجلية في “سمارت ترافيك” و”مولتيفيو سكرين” و”سمارت فاكتوري”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
16°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها