المغرب يرسل ثاني طائرة عسكرية إلى الأردن والسبب

23 يوليو 2019 09:34

هوية بريس-متابعة

وقع المغرب والأردن اتفاقية شراكة تهم التعاون العسكري والتقني، في إطار زيارة العمل التي قام بها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، من 19 إلى 21 يوليوز 2019، بناء على الدعوة الموجهة إليه من نظيره الأردني أيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين.

ونقلت مصادر محلية، أن توقيع هذه الاتفاقية جاء أسبوعا فقط بعد وصول ثاني طائرة نقل من نوع هيركولوس #C130H التابعة للقوات الملكية المغربية الجوية، إلى مطار عمان من أجل عملية صيانة وإعادة بناء شاملة لدى الشركة الأردنية لنظم الطيران المعروفة اختصارا ب #JAC.

وأضافت ذات المصادر، أن الشركة الأردنية قد أثتبت حرفية ومهنية عالية خلال عملية صيانة الطائرة المغربية الأولى بجودة تجاوزات ما تقوم به الشركات الفرنسية والرومانية والبرتغالية واليونانية التي تتعامل معها القوات الملكية الجوية لهذه النوع من عمليات الصيانة #Check_D و بثمن تنافسي جدا.

وأشارت إلى أن أن جزءا من أسطول القوات الملكية المغربية الجوية، يتم العمل عليه محليا، لكن الطاقة الاستيعابية لوحدات الصيانة ببنسليمان لا يمكنها العمل على أزيد من طائرة واحدة في نفس الوقت في حين أن الأسطول الذي راكم حولي 40 سنة من العمل يحتاج لعمليات مكثفة من هذا النوع ليواصل أداء مهامه العملياتية الى حين توفير الميزانيات اللازمة لتجديده.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
26°
السبت
27°
أحد
28°
الإثنين
27°
الثلاثاء

كاريكاتير