المغرب يطرد 8 أجانب دخلوا المملكة ل”اثارة الفوضى والمس بالنظام العام”

07 أبريل 2016 10:31

هوية بريس – و م ع

قررت ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، أمس الأربعاء، طرد ثمانية أجانب كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام. وذكر بلاغ للولاية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس، أنه “تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 03-02 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية، قررت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الأربعاء 6 أبريل 2016، طرد 8 أجانب (2 من جنسية فرنسية، 1 من جنسية بلجيكية و5 من جنسية إسبانية) خارج التراب المغربي”.

وأبرز المصدر ذاته أن المعنيين بالأمر، الذين يمثلون ما يسمى ب”التجمع الدولي للمحامين لدعم معتقلي أكديم إيزيك”، كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام.

وخلفت أحداث مخيم أكديم إزيك، التي وقعت في شهري أكتوبر ونونبر 2010، 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن، إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات، وأربعة جرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن أضرار مادية جسيمة على مستوى المباني العامة والممتلكات الخاصة.

ويذكر، أن تسعة متهمين في أحداث “إكديم إزيك”، من بينهم حسنة عاليا الذي يعيش في مدينة الباسك، شمال غرب إسبانيا، أدينوا بالسجن مدى الحياة، فيما أدين أربعة آخرين بالسجن 30 سنة، وثمانية بـ25 سنة، واثنين بـ20 سنة.

وتوبع المتهمون بجرائم “تكوين عصابة إجرامية، والعنف في حق رجال القوة العمومية، أثناء مزاولتهم لمهامهم، أفضت إلى الموت بنية إحداثه، والتمثيل بجثة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
21°
الأربعاء
21°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت

حديث الصورة

صورة.. الدخان الكثيف بسبب الحريق الغابوي بمنطقة عين الحصن بين طنجة وتطوان

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة