المغرب يكشف أسباب رفض قبول دخول اللاجئين السوريين العالقين في الحدود مع الجزائر

06 مايو 2017 18:18
أخيرا.. الملك يسمح لـ13 أسرة سورية عالقة على الحدود بدخول البلاد

هوية بريس – متابعة

جدد المغرب تحميله مسؤولية نحو خمسين من السوريين عالقين على الحدود إلى الجزائر، مؤكدا رفضه تسوية اوضاع مهاجرين وصلوا عبر حدود مغلقة.
وقال الوزير المسؤول عن شؤون الهجرة عبد الكريم بن عتيق لفرانس برس أمس الجمعة “لقد عبروا الأراضي الجزائرية دون أن تعترضهم سلطات هذا البلد. وبالتالي، فإن المسؤولية تقع على الجزائر”.
وأضاف أن “الحدود مع الجزائر مغلقة (منذ العام 19944 )، لكن إذا شجعنا الناس على المجيء عبر حدود مغلقة، فسيخرج الوضع عن السيطرة. كما أننا سنكون مهددين من الجانبين”.
واتهم المغرب ابريل الماضي، الجزائر بترحيل مجموعة من 555 سوريا بينهم نساء واطفال “في وضع بالغ الهشاشة”، باتجاه حدود المملكة بغرض “زرع الاضطراب على مستوى الحدود المغربية الجزائرية”، و”التسبب في موجة هجرة مكثفة وخارج السيطرة نحو المغرب”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. ياالمسؤولين في المغرب والجزئر ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ياالمسؤولين الدنيا ساعة اجعلوها طاعة،ياالمسؤولين تفكروا ملك الموت ومنكر ونكير والصراط الرهيب.

  2. أنجيلا ميركل أحسن من هؤلاء الحثالة في المغرب والجزائر.
    لو كان هؤلاء السوريون اسمهم جوني وآنا، لسارعت وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة التخربيق وعاهل المملكة، لسارعوا كلهم إلى إدخال جوني وآنا إلى بلادنا، بغض النظر عن الحدود المغلقة مع جارتنا الجزائر منذ عصر الديناصورات، لكن أحمد وخديجة لم يحالفهما حظ جوني وآنا. هذا بكل اختصار.
    وطبعا نقولها بكل اعتزاز: نحن مخاربة ونفتخر، اللهم كثر حسادنا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
23°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير