المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية: الشعرية الصينية خالية من البلاستك

01 ديسمبر 2016 14:33
المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية: الشعرية الصينية خالية من البلاستك

هوية بريس – متابعة

أكد عبد الله أسول، المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في الدار البيضاء، أن نتائج الاختبارات، التي أجراها مكتب السلامة المعروف ب الONSSA، كشفت عن عدم وجود أي مواد بلاستيكية بالشعرية الصينية المتوفرة في الأسواق المغربية.

وبيّن أسول في تصريح لموقع medias24، ان المكتب أجرى تحليلات لـ11 علامة شعرية صينية، وخلصت النتائج إلى عدم رصد أي مواد بلاستيكية ، مضيفا أن المكتب قرر تعميق البحث، باختبار ثان للشعرية الصينية، والقيام بتحليلات عميقة، على مستوى المختبرات الوطنية للتأكد بصفة نهائية من النتائج الأولية.

وكان بوعزة الخراطي، رئيس جمعية حماية المستهلك، قد صرح لموقع “لكم”، بأن أعضاء الجمعية بعد قيامهم بجولة داخل الأسواق المغربية وبعد اقتنائهم لمنتوج “الشعرية الصينية”، تأكد لهم أن هذا الأخير يشتعل مثل مادة البلاستيك ويطلق رائحة جد كريهة، حسب تعبير ذات المتحدث.

وتابع الخراطي، في ذات التصريح”، إنه بعد أن لاحظت جمعية حماية المستهلك “فيديو” نشر على “الفيسبوك” لسيدة تطرح إشكالية سلامة هذا المنتوج، قامت الجمعية بتجربته ليتبين لها أنه يشتعل مثل مادة “البلاستيك”.

وأشار الخراطي، إلى أن المكتب الوطني لسلامة المنتوجات الغذائية والمكلف بمراقبة هذه المنتوجات، هو من تفاعل مع هذا الموضوع، إذ طرح المنتوج في مختبر التحاليل ليتم تحليل مكوناته والتأكد ما إذا كان فعلا المنتوج غير صالح للاستهلاك.

وتابع الخراطي، للموقع، “الغريب هو أننا وجدنا بعض العلب من هذا المنتوج لا تحمل رقم اعتماد السلامة، علاوة على وجود تركيبات مختلفة، فبعضها يتوفر على تركيبة  الفاصوليا والمانكو والماء، وبعضها الآخر يتوفر على نباتات ونشا الفاصوليا والماء، إلا أن (الشعرية الصينية) تكون مصنوعة في الأصل من الأرز أو من مادة الصوجا”، يضيف المتحدث.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M