الملك محمد السادس لأمير قطر: نعتز بالتعاون والتضامن الذي يربط بلدينا

25 يونيو 2017 15:14
التوفيق: إطلاق الدروس الحديثية برعاية ملكية.. ابتكار جديد وصنيع جليل

هوية بريس – وكالات

أعرب الملك محمد السادس، اليوم الأحد، عن اعتزازه بعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل التي تربط بلاده بدولة قطر.
جاء ذلك في برقية تهنئة أرسلها الملك إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم، ونشرتها وكالة الأنباء المغربية.
وقال الملك محمد السادس، مخاطبا أمير قطر، إنه يعتز بـ”الأخوة المتينة والتقدير المتبادل الذي يجمعهما شخصيا وعائلتيهما”.
وأكد حرصه على مواصلة العمل المشترك على المستوى الثنائي وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والإمارات والكويت وعمان وقطر والبحرين).
وتأتي برقية التهنئة المغربية هذه في ظل أزمة غير مسبوقة بين دول الخليج، بعدما قطعت السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع الجارة قطر، قبل ثلاثة أسابيع.

ودعت الدول الثلاثة مواطنيها إلى مغادرة الدوحة خلال 14 يوما، وأمهلت القطريين نفس المدة، التي انقضت فعليا.
وشملت قرارات الدول الثلاثة، التي انحازت لها أطراف حليفة، من المنطقتين العربية والإفريقية، فرض حصار بري وجوي وبحري على الدوحة، بذريعة “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الأخيرة.

وشدّدت الدوحة على أنها تواجه حملة “افتراءات”، و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.
يذكر أنه في 13 يونيو الجاري، قررت المملكة المغربية، إرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر، في إطار “التكافل والتضامن بين الشعوب الإسلامية”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. أرى أن الحصار و المقاطعة التي قامت بها دول الخليج لقطر جائرة و ظالمة . و على حكام قطر ان يوازنوا في سياستهم الخارجية بين دعمهم للإخوان و ربط علاقات طيبة مع مخالفي الاخوان لتتمكن من القيام بدور الوسيط في الأزمات.

  2. اين تميم الفخيخي هل رايت ملك ألمغرب كيف يخاطب امير قطر اذا آلسعودية تلعب باجندة أمريكية مع ذهب الشيطان الرجيم الإماراتي وفرعون مصر المجرم الخسيس المنقلب على الحاكم الحقيقي للبلاد محمد مرسي رئيس الجمهورية المصرية ولاكن تحلونه عام وتحرمونه عام انثم حكام السعودية ولو كانو على خط فالحديث الصحيح الذي قال رسول الله صلى عليه وسلم انصر اخاك ظالم أو مظلوم فالحديث يتكلم ظالم أو مظلوم قالو الصحابة كيف ننسره وهو مظلوم فقال رسول الله صلى عليه وسلم المعلم والمربي وهذا هو الفراق بيننا وبين اصحاب الارجاء ان كان ظالم ان تقول له انت ظالم مهما كانت مرتبته ورتبته وهنا الفرق بيننا وبين العملاء ومن ببنهم رببع المخرحي المهرج

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
24°
الإثنين
23°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
27°
الخميس

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة