الملك يفوز بجائزة

09 مايو 2017 09:39
هكذا ساهم الملك محمد السادس في صدور قرار ينتصر للمغرب في قضية الصحراء

هوية بريس – متابعة

منح المنتدى العالمي للنجاعة الطاقية بالولايات المتحدة الأمريكية المنعقد أمس الاثنين، بواشنطن، الملك محمد السادس، جائزة الشخصية المتبصرة في مجال النجاعة الطاقية (Energy Efficiency Visionary Award) .

وقال العاهل المغربي في رسالة إلى المنتدى بهذه المناسبة، تلتها سفيرة المغرب بالولايات المتحدة للا جمالة العلوي، إن الجائزة تؤكد على مكانة المغرب ضمن البلدان التي نجحت في تثمين قدراتها في مجال الطاقات المتجددة، عبر تطوير محطات للطاقة الشمسية، وحظائر الطاقة الريحية، ومحطات للطاقة الكهرومائية، وإدراج تدابير النجاعة الطاقية في جميع القطاعات الأساسية للاقتصاد.

وبعد أن أشار إلى الخطوات التي خطتها المملكة على مستوى النجاعة الطاقية، وخاصة في مجال تنمية الطاقات المتجددة، التي سترتفع حصتها من 42 في المائة في 2020 إلى 52 في المائة في 2030، ثمن الإصلاحات التشريعية والتنظيمية التي أجريت من أجل مأسسة التدابير الملائمة لتحديث القطاع الطاقي.

وجاء في الرسالة أيضا أن المغرب ضاعف جهوده لإحداث تغيير عميق في الأنماط الحالية لإنتاج واستهلاك الطاقة، لجعلها أكثر فعالية.

وشدد الملك أيضا على التزام المغرب على كل المستويات ، ببذل كل الجهود لتشجيع مناخ للتنمية المستدامة للنجاعة الطاقية، والطاقات المتجددة، والابتكار التكنولوجي والمهن الخضراء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
15°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M