المنتدى الإسلامي يجري 53 عملية قلب للأطفال المعوزين بالدارالبيضاء

20 فبراير 2017 15:11
المنتدى الإسلامي يجري 53 عملية قلب للأطفال المعوزين بالدارالبيضاء

هوية بريس – متابعة

ساهمت حملة لإجراء عمليات القلب للأطفال من الأسر المعوزة نظمها المنتدى الإسلامي في الوقوف الإنساني الخيري مع مرضى القلب  من هؤلاء الأطفال .

وانطلقت “حملة القلوب الصغيرة الـ 18 لجراحة وقسطرة قلب الأطفال في الدار البيضاء حيث تمّ إجراء 53 عملية قلب مفتوح وقسطرة، في الفترة 11 -18 من شهر فبراير الحالي.

وكان الفريق الطبي وفق ما ذكرت صحيفة سبق، قد وصل إلى “مستشفى مصحة الاختصاصات الشفاء” لإجراء فحوص طبيبة على 70 طفلاً، وبعد طول انتظار وترقب أمام غرف العمليات، استبشرت أسر الأطفال على مدار أيام الحملة بنجاح عمليات؛ كان الفريق الطبي في سباقٍ مع الزمن لإجرائها، والتي كان من بينها 19 عملية قلب مفتوح و34 عملية قسطرة.

وفي ختام الحملة، أقيم احتفال بالدار البيضاء، بحضور ممثل سفارة اسعودية في المغرب، رأفت شرف؛ ووالي الدار البيضاء والسفيرة البريطانية بالمغرب، ومجموعة من الشخصيات الدبلوماسية والطبية، والصحفيين، وتمّ في الحفل التعريف بمشروع القلوب الصغيرة.

وفي نهاية الحفل، تمّ تكريم الفريق الطبي للحملة وتكريم المؤسسات التي ساهمت في إنجاحها؛ حيث أكّد مدير مكتب المنتدى  الإسلامي بلندن، الدكتور سعيد القاضي؛ أن الحملة تكبر وتتوسع بشكل سريع، وتلقى تفاعلاً وتعاوناً من جهات رسمية وخيرية وشعبية عدة في البلدان التي تُقام فيها، مشيداً بدور الفريق الطبي والجهات الرسمية في المغرب، حسب مصادر اعلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
17°
الإثنين
16°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها