المنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني (سلا 2016) يدعو للارتقاء بالإعلام الإلكتروني وتقنينه ووضع أخلاقياته

23 يناير 2016 16:55
المنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني (سلا 2016) يدعو للارتقاء بالإعلام الإلكتروني وتقنينه ووضع أخلاقياته

هوية بريس – مراد لكحل

السبت 23 يناير 2016

بمبادرة من فعاليات شبابية افتتحت أشغال النسخة الأولى للمنتدى الدولي للإعلام الالكتروني بمدينة سلا وذلك يومي 16 و17 يناير2016، تحت شعار: “التسامح والسلام”.

وقد عرفت الجلسة الافتتاحية للمنتدى حضور مجموعة من الجمعويين والسياسيين وأساتذة إعلاميين مختصين ومهتمين بالإعلام الالكتروني. وقد تميزت بالكلمات الوازنة والهادفة لكل من رئيس المنتدى الأخ امجد النادي ورئيس اللجنة التنظيمية الأخ يوسف الشفوعي ومدير الدورة الأخ محمد وهيب تلتها كلمات الوفود المشاركة التي حضرت من داخل المملكة المغربية وخارجها كدولة الإمارات المتحدة، سلطنة عمان، فلسطين، مصر، تونس، ليبيا، الجزائر، موريتانيا، فرنسا، والدنمارك. عبر فيها كل حسب حدود مشاركته عن، سعادته بحضور الملتقى متمنين له النجاح والتوفيق.

وخلال الجلسة الافتتاحية بالمركب الثقافي الملكي بسلا، تم تكريم شخصيات مهمة في مجال الإعلام عامة وخاصة الإعلام الالكتروني، وبعد ذلك عرف الفضاء الاجتماعي والتربوي لدعم كفاءات الشباب بطانة سلا إلقاء محاضرة بعنوان: “تأثير الإعلام الالكتروني على المجتمع العربي”، لكل من د. فاطمة همال أستاذة قسم الإعلام بجامعة الحاج لخضر باتنة الجزائر والعراقية ريام عبدالستار المفرجي طالبة دكتوراه في العلوم السياسية.

وفي اليوم الثاني انطلقت الصبيحة بمحاضرات لكل من الأساتذة احمد عامر ومحمد موسي ومحمد وهيب وأنوار مزروب وفاطمة بنشيج وعبد الجبار إدريس.

وفي المساء كان للحضور موعد مع ورشتين واحدة في دور الإعلام في تغيير سلوك الفرد والمجتمع أطرها المصري محمد سلومة مدرب تنمية بشرية وإدارية وناشط اجتماعي وأخرى في مجال الأجناس الصحفية وتقنيات الحوار الصحفي تحت إشراف الصحفي الإعلامي يونس الشيخ .منشط بإذاعة م ف م من المغرب

وخلال اختتام أشغال المنتدى تم توزيع شواهد تقديرية على المشاركين تلاها قراءة توصيات الدورة التي تبنها المشاركون في: المنتدى الدولي الأول للإعلام الالكتروني ومن أهمها:

       – صياغة ميثاق شرف للإعلام الإلكتروني

       – إنشاء مؤسسة للإعلام الإلكتروني وطنيا – عربيا

       – تفعيل ومأسسة الإعلام الإلكتروني وفق ضوابط أخلاقية

       – تقنين الإعلام الإلكتروني وفق ضوابطه المهنية

       – تفعيل دور مؤسسة الإعلام الالكتروني

الأهداف: نبذ العنف والتطرف

       – المشاركة في منتديات وطنية وعربية للإعلام الإلكتروني

       – الاشتغال وفق منهجية أخلاقية تضبط قواعد الإعلام الالكتروني

       – تعزيز دور الإعلام الالكتروني في تنوير الشباب وخدمة القضايا الوطنية

       – وضع ميثاق تعاقدي بين الإعلام الجمعوي والإعلام الالكتروني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M