المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج توضح بخصوص خبر منشور في «هوية بريس»

21 سبتمبر 2016 21:35

هوية بريس – متابعة

بعد أقل من 24 ساعة على نشر فيديو مرفق بتعليق في “هوية بريس” بعنوان: “شاهد… زوجة تشتكي إبعاد زوجها السجين أمام المندوبية العامة لإدارة السجون بالرباط وتستنكر رفض استقبالها“، سارعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى تحرير بيان توضيحي حوله، وأرسلته إلى بريد الموقع.

وهذا نصه:

“إلى  السيد مدير موقع “هوية بريس”، الموضوع: بيان توضيحي حول مقال بعنوان: “شاهد… زوجة تشتكي إبعاد زوجها السجين أمام المندوبية العامة لإدارة السجون بالرباط وتستنكر رفض استقبالها”.

ردا على المقال الصادر بموقعكم بتاريخ 20 شتنبر 2016 تحت عنوان “شاهد… زوجة تشتكي إبعاد زوجها السجين أمام المندوبية العامة لإدارة السجون بالرباط وتستنكر رفض استقبالها”، تتقدم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالتوضيحات التالية رفعا لأي لبس قد يكون تسبب فيه المقال المذكور:

– لقد سبق للسجين (ن.ر) أن كان موضوع ترحيلات تأديبية عديدة سابقة، كان آخرها ترحيله إلى السجن المحلي ببوعرفة، نظرا لنزوعه إلى زرع البلبلة وعدم الانضباط. وبناء على ملتمسات واردة على المندوبية العامة من أطراف حقوقية، فقد سبق أن تم نقله من السجن المحلي بورزازت إلى السجن المحلي بخريبكة 2 بعد أن تعهد كتابة باحترام القانون الداخلي للمؤسسة والامتناع الكلي عن إثارة الفوضى والبلبلة، لكنه عاد إلى التحريض على خلق الفوضى وتشويه سمعة المؤسسة التي كان نزيلا بها.

– إن المسؤول عما آلت إليه حالة زوجة ووالدة السجين المذكور هو السجين نفسه، حيث إن الأفعال التي يقوم بها هي التي تسببت له في التنقيلات المتكررة، مما ساهم في ابتعاده عن مقر سكنى عائلته.

– لقد سبق لزوجة السجين المذكور أن تم استقبالها بالمندوبية العامة مرات عديدة، وما نشرها للفيديو المرفق بالمقال إلا محاولة منها للضغط على الإدارة واستدرار تعاطف الرأي العام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
18°
الخميس
16°
الجمعة
15°
السبت
18°
أحد

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها