المنظومات الصناعية المغربية تستقطب مقاولات كوريا الجنوبية

24 مايو 2018 02:48
الوزير العلمي: صناعة السيارات أصبحت القطاع المصدر الأول للمغرب

هوية بريس – و م ع

أكد وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، اليوم الأربعاء 23 ماي ببوسان، أن المغرب بكونه مركزا رئيسيا لإفريقيا، يستقطب مقاولات كوريا الجنوبية التي تعتزم مواكبة الاستثمارات المغربية، بالخصوص في المجال الصناعي.
وأوضح بوسعيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب محادثات أجراها مع نائب الوزير الأول ووزير الاستراتيجية والمالية الجنوب الكوري دونغ يوون كيم، أن المقاولات الجنوب الكورية ترغب في الاستفادة من الفرص التي تمنحها المنظومات الصناعية المغربية، وخصوصا في مجال صناعة السيارات.
وقال بوسعيد ”لقد تطرقنا لمواضيع ذات اهتمام مشترك، خصوصا تعزيز التعاون في عدة مجالات”، مضيفا أنه ”يرتقب استثمار كبير لـ(هاندز كوربرايشن) يقارب 500 مليون دولار”.
وأشار، بهذه المناسبة، إلى أن مباحثاته مع الوزير الجنوب الكوري تطرقت، كذلك، إلى القيمة التي يمكن أن يمثلها المركز المالي للدار البيضاء (كزابلانكا فينانس سيتي) للفاعلين الجنوب الكوريين الذين يطمحون إلى إرساء استراتيجية إفريقية.
وأضاف بوسعيد، الذي كان ضمن الوفد الذي ترأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال زيارة العمل الذي قام بها يومي 21 و22 ماي في كوريا الجنوبية، أنه تم التطرق إلى ملفات أخرى من قبيل ”تطور السياحة والإدماج في استراتيجية التسريع الصناعي وتعزيز التعاون التقني بين كوريا الجنوبية والمغرب”.
وقال وزير الاقتصاد والمالية، الذي شارك في حفل الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية لعام 2018، ”أظن أنه سيتم إرساء آليات تعاون بسرعة، نظرا للاهتمام التي أبدته كوريا الجنوبية، والتي ترغب في الاستفادة من مؤهلات المملكة، كموقعها الجغرافي واستقرارها السياسي وإشعاعها على صعيد القارة الإفريقية، وكل الفرص التي يمكن أن يقدمها كمنصة جنوب كورية للإنتاج والتصدير”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
21°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة