هيئة التضامن مع المهدوي تطالب بالتحقيق في حادثة الاعتداء عليه.. والمهدوي يهدد بالإضراب عن الطعام حتى “الاستشهاد”

18 مايو 2018 18:36
المهدوي يعلن دخوله في إضراب عن الطعام بسبب منعه من العلاج والمستشفى والدواء منذ شهور

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد جلسة اليوم من أطوار محاكمة الصحافي حميد المهدوي، وكشفه عن التعذيب الذي تعرض له في السجن، توصلت “هوية بريس”، ببلاغ جاء فيه “على إثر الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الصحفي حميد المهدوي داخل سجن عكاشة المعتقل به تعسفا، مساء يوم الأربعاء 16 ماي 2018، والذي وصل حد السب والشتم والضرب من طرف مدير المؤسسة السجنية وحراس السجن، مع ما رافق ذلك من تهديدات بألفاظ نابية… فإن هيئة التضامن مع الصحفي حميد المهدوي وباقي الصحفيين المتابعين، تعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

أولا) إدانتها لهذا الاعتداء الشنيع في حق الصحفي حميد المهدوي، والذي يمس حقه في السلامة الجسدية، بل ويعرض حقه في الحياة للخطر، في انتهاك صارخ لأبسط الحقوق الإنسانية.

ثانيا) استنكارها لسلوك القاضي رئيس جلسة محاكمة معتقلي “حراك الريف” والصحفي حميد المهدوي، والذي قام بطرد المهدوي حين كشف في جلسة يوم الخميس 17 ماي 2018، عن تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له.

ثالثا) إدانتها لرد فعل ممثل النيابة العامة إزاء شكاية حميد المهداوي، والذي عوض أن يبدي استعداده لفتح تحقيق في الموضوع، راح يكيل الاتهامات للمهدوي، والتي وصلت حد وصفه له بـ”الخلل النفسي” في سابقة خطيرة، وخرق سافر لشروط المحاكمة العادلة.

رابعا) تحميلها لمسؤولية الاعتداء الذي تعرض له الصحفي حميد المهدوي للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مع المطالبة بالمحاسبة الفورية لكل المسؤولين عن الواقعة التي تعتبر وصمة عار على جبين الدولة المغربية”.

ويذكر أن المهدوي في جلسة اليوم، هدد بالدخول في إضراب عن الطعام حتى “الاستشهاد”، لما تعرض له من اعتداء، وبسبب محاكمته التي يعتبرها مفبركة وظالمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها