الناسا.. علامات وجود حياة قديمة فوق سطح المريخ

09 يونيو 2018 09:07
اكتشاف بكتيريا قد تساعد البشر على استعمار كوكب المريخ

هوية بريس-متابعة

سنوات عديدة استغرقها الباحثون من أجل تأكيد أو نفي فرضية وجود حياة سابقة على كوكب المريخ. ويبدو أنهم قريبون من تحقيق هذا الحلم بإثبات وجود حياة قديمة فوق سطح هذا الكوكب.

وفي مقال٬ نشرته مجلة “سيونس” العملية٬ أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (الناسا)٬ أول أمس الخميس 07 يونيو٬ أنها عثرت على مادة عضوية معقدة تم دفنها وحفظها في رواسب قديمة كانت تشكل قاع إحدى البحيرات الشاسعة بكوكب المريخ منذ أكثر من ثلاثة مليارات عام.

وعلى الرغم من دفاع الكثيرين عن وجود حياة على الكوكب الأحمر٬ إلا أن إثبات ذلك ظل دائما العقبة الوحيدة أمامهم لتأكيد اعتقادهم. غير أن هذه الاكتشفات الجديدة تشكل نقلة فارقة ودليلا شبه قاطع على وجود حياة سابقة على كوكب المريخ.

ويؤكد مقال المجلة العلمية على أن اكتشاف المواد العضوية بمثابة دليل على أن بحيرات كوكب المريخ كانت غنية بمركبات الكربون الضرورية للحياة. كما أن العثورعلى مواد أخرى كالأحماض الدهنية سيؤكد فرضية وجود حياة على المريخ٬ حسب جريدة “الغارديان” البريطانية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. وماذا بعد كل هذا الترف العلمي وإهدار الملايير منذ عقود وإهدار عقول بشرية قمة في الذكاء في البحث في كواكب اخرى عن عظمة او شيء مصنوع رغم أن جل المحيطات في كوكب الأرض لم تكتشف أعماقها ولا تنوعها الحيواني ولا النباتي ثم لماذا لا تستغل هذه العقول والأموال في القضاء على الأمراض و المجاعات و غيرها من الآفات لا أعرف حقيقة عن ماذا يبحث بني الأصفر في الفضاء

  2. إلى ناصح وما أدراك أنهم يبحثون عن الحياة أو كائنات فضائية هناك؟ كل هذه الأموال لا تنفق إلا لإيجاد موارد ومعادن تُدِر عليهم كل ما فقدوه من أموال في هذا البحث المستميت المشبوه.. مثلا مناجم ذهب وألماس ونفط و يورانيوم …. يكون لهم الحق الحصري لاستغلالها بحكم أنهم هم من وجدوها….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
23°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل