الناطق الرسمي باسم الحكومة ينشر بلاغا للمجلس العلمي الأعلى حول الإساءة لرسول الله ﷺ ثم يحذفه!

24 أكتوبر 2020 21:47
هذا قرار شعبة الدراسات الإسلامية بفاس وأكادير وكلية الشريعة بأكادير بخصوص اعتماد "نظام البكالوريوس"

هوية بريس – علي حنين

نشر سعيد أمزازي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مساء اليوم السبت 24 أكتوبر، على حسابه الرسمي على فيسبوك بلاغا للمجلس العلمي الأعلى حول الإساءة لرسول الله ﷺ، ليعود بعد وقت قريب ويحذفه.

وتضمن البلاغ استنكارا شديدا من المجلس الأعلى لعرض فيلم مسيء لرسول الله ﷺ. كما عبر المجلس من خلاله “عن موقفه الراسخ في أن كل محاولات استفزاز المسلمين والنيل من مقدساتهم لن تنال، لا من ثقتهم بالله، ولا من تمسكهم بالرسالة السامية التي أتى بها النبي الرسول محمد بن عبد الله عليه الصلاة السلام”.

ليتبين بعد ذلك بأن البلاغ قديم، ويعود لسنة 2012، وقد جاء تعليقا على فيلم مسيء لرسول الله ﷺ من إنتاج الهولندي أرنود فاندور. وهو ما جعل الناطق الرسمي باسم الحكومة يبادر بحذفه المنشور.

تجدر الإشارة إلى أن منتج الفيلم المسيء قد أعلن إسلامه بعد ذلك، وكشف في حوار مع صحيفة الرأي الكويتية أن لوبيا أمريكيا إسرائيليا شجعه على إنتاج الفيلم، معبرا عن ندمه الشديد.

وقال: “كان سبب إقدامي على إنتاج هذا الفيلم مع مجموعة آخرين، هو ظننا وقتها أن الإسلام يشكل تهديداً وأن له آثارا سلبية على الحياة في أوروبا، وهذا ليس عذرا، والسبب الأساسي وقتها كان جهلنا بالإسلام واعتقدنا أننا بهذه الطريقة نحذر الناس منه. وأنا نادم على إنتاج هذا الفيلم جدا”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    أوصلنا إلى هذا المستوى من الذل والوقوع تحت الهيمنة إلى حد عدم القدرة على التفوه بكلمة ردا على من يهين عقيدتنا السمحة و ديننا الحنيف ويعتدي على سمعة نبينا الكريم
    اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير
    عبدالله بن مسعود

  2. عطفا على تعليقي أعلاه, واستباقا لآي لبس. أبادر بالقول أن الإهانة الأولى هي تحميل الإسلام وزر جرائم من لانصيب لهم منه.
    رغم ادعائهم العمل باسمه في ارتكاب الفضائع التي ما أنزل الله بها من سلطان
    اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير
    عبدالله بن مسعود

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
18°
السبت
17°
أحد
20°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)