الناطق باسم الحكومة: نتابع ما يجري في منطقة الخليج وقطع العلاقات مع قطر

08 يونيو 2017 17:30
فيديو.. تصريح الخلفي‬⁩ عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة‬⁩ اليوم الخميس

هوية بريس – متابعة

قال الناطق باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس، إن بلاده “تتابع ما يجري” في منطقة الخليج، عقب إعلان دول عربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

وأضاف الخلفي، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة المغربية الرباط، إنه “فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة على مستوى منطقة الخليج، بالنسبة إلينا نحن نتابع ما يجري، وإن كان هناك من موقف سيعلن عنه بطريقة رسمية”.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيرها لدى قطر لـ”التشاور”.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

على صعيد ثان، أدان الناطق باسم الحكومة في تصريحاته اليوم، استهداف مقر البرلمان وضريح الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران، أمس الأربعاء.

وقال، إن بلاده “تدين بشكل مطلق أي عمليات إرهابية تستهدف الأبرياء في أي مكان”.

وقتل 17 شخصًا وجرح 42 آخرون، خلال هجومين تعرض لهما، أمس، مبنى مجلس الشورى الإيراني، وضريح الإمام الخميني في طهران، بحسب آخر إحصائية رسمية.

وتبنى تنظيم “داعش” المسؤولية عن تنفيذهما، وفق بيان منسوب له، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا