النظام السوري يرعى منظمات إرهابية معادية لتركيا

07 سبتمبر 2018 16:25
النظام السوري يرعى منظمات إرهابية معادية لتركيا

هوية بريس – وكالات

يواصل إرهابيو “ي ب ك/بي كا كا”، وعناصر منظمات يسارية غير قانونية، أنشطتهم في معسكرات تدريب منتشرة بالريف الشمالي لمحافظة اللاذقية الخاضع لسيطرة النظام السوري.

ووفق مصادر محلية موثوقة تحدثت للأناضول، فإن المنطقة تضم 5 معسكرات على الأقل، لمنظمات إرهابية معادية لتركيا.

وأوضحت المصادر أن نحو 200 إرهابي قادمين من عفرين ومنبج وتل أبيض، والرقة، يتلقون تدريبات في مواقع قريبة من الحدود التركية بريف اللاذقية، على يد نظام الأسد ومجموعات تدعمها إيران.
وأكدت المصادر أن تنظيمات ي ب ك/بي كا كا، و”د ه ك ب –ج” و ما يسمى (القوى المتحدة من أجل الحرية) ” ب و غ” تواصل استعداداتها بدعم من نظام الأسد لاستهداف تركيا والمعارضين السوريين التركمان.

وأفادت أن المعسكرات الإرهابية متوزعة على بلدة “غبرا” وقرية عوانلي، وغابات فرنلق، وشمال غربي قرية حسنجيك، وجنوبي تلة تشالما، فضلا عن مستودعات لتلك التنظيمات في قرية “إيكيز أولوق”.

كما تضم قائمة التنظيمات الإرهابية التي تنشط في ريف اللاذقية ضد تركيا، ميلشيا ما يسمى “المقاومة السورية لتحرير لواء الإسكندرون” التي يتزعمها معراج اورال، المعروف باسم علي كيالي في سوريا.

وقال المتحدث باسم فصيل فرسان الإيمان التابع للجيش السوري الحر، في جبل التركمان، محمد ياووز، إن العديد من المنظمات الإرهابية المعادية للثورة السورية وتركيا، مثل “بي كا كا” وميليشيات معراج أورال تعمل معا في ريف اللاذقية.

وأضاف: “نشاهد هذا الوضع عن كثب على خط الجبهة، بي كا كا والمقاومة السورية، والميليشيات الشيعية، متكاتفة ضد الثورة السورية”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)