النقابة الوطنية للصحافة المغربية تطالب بإعادة محاكمة المهداوي بقانون الصحافة والنشر

14 سبتمبر 2017 20:39
دفاع المهدوي يقنعه باستئناف الحكم ويتمنى تمتيعه بالعفو الملكي في عيد العرش

هوية بريس – عبد الله المصمودي

طالبت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بإعادة محاكمة مدير موقع “بديل” حميد المهداوي على أساس قانون الصحافة والنشر، وإطلاق سراحه فورا، ووقف جميع المتابعات والمحاكمات ذات صلة بالصحافة والنشر.

فحسب البلاغ “تفاجأت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحكم القضائي الاستئنافي الصادر في حق الزميل حميد المهداوي والذي رفع عقوبة حبسه من ثلاثة أشهر إلى سنة نافذة”.
كما عبرت “النقابة عن قلقها الشديد إزاء هذا الحكم الذي استند إلى محاكمة الزميل بالقانون الجنائي عوض قانون الصحافة والنشر خصوصا وأن الأفعال التي توبع بها منصوص على عقوبتها في قانون الصحافة والنشر وأن استبداله في هذه القضية بالقانون الجنائي كان بهدف تشديد العقوبة”.
وحسب نفس البلاغ فإن “النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تعلن تضامنها المطلق واللا مشروط مع الزميل المهداوي، فإنها تطالب بإعادة محاكمته على أساس قانون الصحافة والنشر، وإطلاق سراحه فورا ووضع حد لسلسلة المتابعات التي تحركت دفعة واحدة، ووقف جميع المتابعات والمحاكمات ذات صلة بالصحافة والنشر”.
كما اعتبرت “النقابة الوطنية للصحافة المغربية الحكم القاسي الصادر ضد الزميل المهداوي يندرج في سياق عام يعرف تراجعا ملحوظا ومقلقا في حرية الصحافة والنشر في بلادنا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M