النقيب بوعشرين: طريقة إحضار باكور بالقوة تعسف وشطط في استعمال السلطة

05 يونيو 2018 11:59
النقيب بوعشرين: طريقة إحضار باكور بالقوة تعسف وشطط في استعمال السلطة

هوية بريس – متابعة

اعتبر النقيب السابق عبد اللطيف بوعشرين، أن  طريقة اعتقال رئيسة تحرير الموقع الإخباري “اليوم 24″، حنان باكور، تجاوز الإحضار بالقوة العمومية إلى الإحضار بالتعسف.

وقال بوعشرين في تصريحات أدلى بها أمام قاعة المحكمة التي يتابع فيه توفيق بوعشرين صاحب جريدة “أخبار اليوم”، و”اليوم 24” إن الطريقة التي تم بها إحضار بعض المصرحات “تدل على الشطط في استعمال السلطة، وأن استعمال القوة العمومية لا يعني التعسف على كرامة المصرحات أو أي طرف يتم إحضاره في القضية”.

وأضاف بوعشرين بأنه لا يعارض استعمال القوة العمومية، لكنه شدد على احترام كرامة المصرحات أو الشهود، وفي نفس الوقت احترام القوة العمومية نفسها لصورتها خارج المغرب.

و سجل بوعشرين أن الوقائع التي شابت هذا الإحضار غير مقبولة، من قبيل قطع الماء والكهرباء على المنزل الذي يتواجدن به، أو إحضارهن للإفطار لدى الأمن، أو الجر من المستشفى إلى المحكمة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد نفت أن تكون “عناصر أمنية اقتحمت المنزل الذي كانت متواجدة فيه رئيسة تحرير موقع (اليوم 24)، وأقدمت على قطع التيار الكهربائي والماء قبل أن تنفذ عملية الاقتحام”.

من جهته نشر موقع “اليوم 24” خبرا يؤكد فيه أن رئيسة تحريه تم توقيفها بالقوة من داخل البيت الذي كانت تتواجد به ساعات قبل الإفطار مما أدى إلى الإغماء عليها ونقلها إلى المستشفى، ومن إلى مفوضية شرطة الرباط وهي على سرير طبي لتنفيذ تعليمات النيابة العامة بالإحضار بالقوة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M