“النيويوك تايمز” الأمريكية تنوه بالتدابير التي اتخدها المغرب لصالح فاقدي الشغل

24 مارس 2020 19:36

هوية بريس – متابعات

تحدثت الصحيفة الأمريكية نيويوك تايمز في مقال لها ،عن الاجراءات التي اتخدها المغرب لصالح فاقدي الشغل والشركات الصغرى، من أجل حماية الوضعية الاقتصادية المغربية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي كان سباقا لها حتى على الولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت الصحيفة بقرارات لجنة اليقظة الاقتصادية المغربية التي ستعمل على دفع رواتب للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم وتأجيل دفع الضرائب والديون بالنسبة للمقاولات في وضعية صعبة.

وقالت الصحيفة أن الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم ومسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي سيحصلون على 2000 درهم شهريًا وسيتم تأجيل سداد ديونهم حتى 30 يونيو.

وأضافت أن الشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملين لحسابهم الخاص سيمكنهم سداد قروضهم حتى 30 يونيو ، بينما يمكن للشركات التي يقل حجم مبيعاتها السنوية عن 20 مليون درهم سيسمح لها بتأجيل مدفوعات الضرائب.

ووفق يومية “الأخبار” فقد أكدت نيويورك تايمز على أن تكلفة هذه التدابير المتخدة سيتم تغطيتها من الموارد التي تم ضخها بـ “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)”، الذي تم إحداثه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، والتي وصلت حوالي 25 مليار درهم إلى حدود هذه الساعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
20°
أحد
20°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير