“الهاكا” تلزم BeIN سبورتس بدفع 5 بالمئة من رقم المعاملات السنوي لدخول السوق المغربي



عدد القراءات 1423

هوية بريس – وكالات

منح المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري الإذن لشركة Bein For General Trade & Distribution من أجل تسويق قنوات المجموعة القطرية فوق التراب الوطني المغربي.

ويمنح الإذن المنشور في الجريدة الرسمية للشركة التي يوجد مقرها بالدار البيضاء حقوق بث القنوات المكونة للخدمة، وعددها 138 قناة، إلى غاية 31 يوليوز 2020، على أن يجدد هذا الإذن تلقائيا مرتين لمدة أقصاها ثلاث سنوات.

وأدت الشركة مقابل الإذن الممنوح لها من طرف المجلس مبلغ 60 مليون سنتيم، كما تلتزم الشركة بسداد مبلغ يساوي 5 بالمئة من رقم المعاملات السنوي المحقق من تسويق الخدمة طيلة مدة صلاحية الإذن وكذا تجديده.

كما ألزم المجلس على الشركة إيداع رهن إشارة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري عقد كفالة متضامن بمبلغ 50 مليون سنتيم صالح طيلة مدة صلاحية وتجديد هذا الإذن.

واستجابة لحاجيات تتبع البرامج التي يتم بثها، فإن الشركة الموزعة للباقة القطرية ملزمة بوضع رهن تصرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، وبشكل مجاني، نموذجين من أنظمة الولوج إلى الخدمة موضوع الإذن، والتي تضمن من خلالها الاتسقبال غير المتقطع لكل القنوات المكونة للخدمة طيلة مدة الإذن وكذا تجديده.

ويلزم الإذن الشركة بتسجيل مجموع البرامج التي يتم بثها عبر الخدمة والاحتفاظ بالتسجيل لمدة سنة على الأقل، وفي حال ما إذا كان برنامج معين أو أحد عناصره موضوع مسطرة قضائية أو حق رد أو شكاة تتعلق باحترام النصوص القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، يحتفظ بالتسجيل لأطول مدة يمكن أن يستعمل فيها كعنصر من عناصر الإثبات، حسب دوزيم.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق