الهلالي: الانحياز الى الاحتكار والتنكر لشعارات محاربة الفساد والريع طعنة جديدة في ظهر الإرادة الشعبية



عدد القراءات 1658

الهلالي يكتب: إصلاح نظام معاش البرلمانيين.. محاولة في مقاربة سياسية غير تقنية

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في تدوينة له اعتبر امحمد الهلالي البلاغ الحكومي المهدد للمقاطعين انحيازا للاحتكار والاستغلال.

وكتب القيادي بحركة التوحيد والإصلاح على حائطه بالفيسبوك “الانحياز الى الاحتكار والاستغلال والتنكر لشعارات محاربة الفساد والريع يشكل طعنة جديدة في ظهر الارادة الشعبية والتصريحات غير الشعبية لا تمثلني بل تخجلني”.

وأضاف الهلالي الذي أعلن في وقت سابق مشاركته في حملة المقاطعة “الترويج بأن 460 ألف فلاح معني بالمقاطعة هو خبر زائف يستوجب متابعة الحكومة عليه المقاطعة تهم شركة واحدة تستغل الفلاح والمستهلك معا ولذلك اذا كانت الحكومة عاجزة عن ضبط الاسعار ومنع الاحتكار وقام المجتمع المدني بدوره في الضغط لتخفيض الاثمان فان الحكومة ملزمة بحماية الشعب وحماية الفلاح ضد الجشع والاحتكار وليس توفير غطاء للريع”اهـ.

1 تعليق

  1. هذه هي الحقيقة , لا فض فوك , كم كنت أنتظر أن يتدخل أحد الإخوة للرد على هذه الحكومة التي جاتبت الحقيقة – وا للأسف- و أصبحت تدافع عمن يبتزون المواطن .بالأمس طلع علينا الوزير الخلفي بتقرير ضد المقاطعة و الذي يخبرنا فيه بحقيقة – لا أظن أنه مقتنع بها- و هي أن الشركة لا تربح إلا 20 سنتيم في اللتر . فهل يعقل هذا ؟ شركة تأخذ الحليب الكامل من الفلاح بأقل من 3دارهم للتر ثم تستخرج منه الزبدة و سائر منتوجاتها ثم في الأخير تبيع ما تبقى منه ( الماء الأبيض) بثمن 7 دراهم للتر .هذه الحقائق كاذبة 100/100 . اتقوا الله في هذا الشعب .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق