الهلالي يطالب حامي الدين بتقديم اعتذار لسعد الدين العثماني وماء العينين تعلق



عدد القراءات 544

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في تدوينة مثيرة طالب امحمد الهلالي من عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تقديم اعتذار لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وكتب الهلالي القيادي بحركة التوحيد والإصلاح “عبد العالي حامي الدين قال في سياق تشكيل الحكومة ما لم يقله مالك في الخمر واليوم يطالب غيره بالكف عن الكلام وانتظار كلام جماعي، نحن ننتظر منك اعتذارا عن اتهام رئيس المجلس الوطني ورئيس الحكومة بالكذب وباتهامات أخرى باطلة”.

وقد لقيت تدوينته على الحائط الأزرق اعتراضا من بعض القياديين بالبيجيدي، فكتبت ماء العينين “السي امحمد الهلالي لعن الشيطان. الكل تكلم في تشكيل الحكومة وروى روايته، والكل يتحمل مسؤوليته فيما يقول. في مرحلة لاحقة اتفق الجميع على عدم الخوض في الموضوع وعدم العودة إلى تفاصيل تشكيل الحكومة لما يمكن أن يكون لذلك من تداعيات”.

وأضافت “من باب الإنصاف الاعتراف أن حامي الدين وبقية الإخوة توقفوا فعلا عن الخوض في الموضوع لعدم الاتفاق حول رواية جماعية موضوعية وهو ما عكسه (وانت لاحظت ذلك) عدم تدخل أعضاء الأمانة العامة في المجلس الوطني والاكتفاء بكلمتي الأمين العام ورئيس المجلس الوطني رأبا للصدع”.

لتوضح بعد ذلك “حينما يطالب حامي الدين أو غيره اليوم إلى احترام الاتفاق فلا يسوؤه ذلك في شيء من باب التذكير. أما قصة الاعتذار فمن الأفضل عدم الخوض فيها فالكثيرون يشعرون أن الكثيرين ملزمين بالاعتذار وهي قصة لن تنتهي إلا بإنتاج قراءة جماعية للوضع السياسي ووضع الحزب واتجاه الفعل النضالي للحزب في المرحلة المقبلة”.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق