الوزيرة السابقة سمية بن خلدون تشيد برفض حزبها الزيادة في الضريبة على شركات المحروقات

17 نوفمبر 2018 17:32
الوزيرة السابقة سمية بن خلدون تشيد برفض حزبها الزيادة في الضريبة على شركات المحروقات

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أشادت الوزيرة السابقة في حكومة عبد الإله بنكيران، والقيادية في حزب العدالة والتنمية، سمية بن خلدون، في تدوينة لها نشرتها على صفحتها في فيسبوك، رفض حزبها الزيادة في الشريبة على شركات المحروقات، لأنه بالتبع يفضي إلى زيادة السعر على المواطنين.

وكتبت العضوة في الأمانة العامة لحزب البيجيدي “لا لزيادة الضريبة على شركات المحروقات لانها بالتبع زيادة السعر على المواطنين.. برافو فريق العدالة والتنمية.. ويواصل الفريق العمل لتخفيض سعر المحروقات..”.

تدوينة الوزيرة جرت عليها مجموعة من التعليقات الغاضبة والمستغربة.

فأحمد.ي ساءلها مستنكرا “إذا العيب كان في تحرير الأسعار دون تسقيف لا لها ولا لهامش الربح من البدء”.

أما عثمان.ح فكتب معلقا “بالعكس كان عليهم تسقيف هامش الربح وتحديد الثمن ثم الزيادة في الضرائب آشمن برافو العدالة والتنمية”.

محمد.ي كتب “شركات المحروقات اقوى من الحكومة واقوى من فريق العدالة والتنمية والجميع يردخ لها… لو كان العكس مكانتش اسعار المحروقات دكون انخفضات منذ سنتين وايضا كن كانت الحكومة طبقات خطة تسقيف الاسعار.. لكن تبقى الحكومة محكومة..”.

كريم.أ علق غاضبا ” مزيدا من الشرح من فضلك راه ما بقينا عارفين والو، الشركات ارباحها خيالية والبنزين في ارتفاع مهول وانتم تحجمون عن فرض ضريبة تناسب ارباحهم ما هذا الهراء؟ هل بهذا تحابون ارباب الشركات البترولية ؟ لقد دنستم السياسة”.

في المقابل علق ياسر.ن مشيدا بعمل حزب العثماني “أراد حزب البؤس أن يستغل موقف العدالة والتنمية ويزايد به على الشعب الا يعلم أنه أمام شعب يقظ يعي من يناضل من أجله ومن يناضل به من أجل مصلحته”.

وكتب هشام.ب “برافو هي يسقف الوزير الأرباح وفق القانون ويتفعل مجلس المنافسة”.

هذا في الوقت الذي استقبل فيه الملك محمد السادس، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، إدريس الكراوي، وعينه رئيسا لمجلس المنافسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
29°
33°
الجمعة
27°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير