الوزير الطالبي راگد على 33 مليار.. ويقول بأن المخيمات تفتقر لأماكن صلاة الجمعة وحماية الأطفال من أضرار أشعة الشمس!!

23 فبراير 2018 18:01
الطالبي: 250 ألف مستفيد من البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته بـ2018

هوية بريس – عبد الله المصمودي

نقلت يومية “أوجوردوي لوماروك” في عددها أمس الخميس عن الوزير الطالبي قوله، إن المصالح الخارجية لوزارته “فاجأته” بعدم صرف 330 مليون درهم المخصصة لمرافق القرب في المجال الرياضي. وأضاف الوزير قائلا بسذاجة إنه “لم يكن يعرف أن وزارته تتوفر على هذا الاعتماد الذي لم يصرف!”.

والمصيبة أن الوزير نفسه كشف بأن جرادة لوحدها (وهي المدينة التي تشهد احتقانا شديدا منذ أيام) خصصت لها 13 مليون درهم لبناء 13 ملعب، لكن دون أن تنجز رغم وجود الاعتماد المالي!

هذه التصريحات الصادمة تكشف مدى معاناة المغرب من وزراء غير أكفاء، تغييب عنهم حتى مخرجات مشاريع وزاراتهم، ولا يتابعون تنفيذ برامجها، وهو ما يستحق العقوبة ليس فقط الاستقالة، خصوصا وأن المواطنين يعانون من نقص الخدمات وتوفير البنيات التحتية في أماكن عديدة، والغريب أن تكون بعض من مخصصات تلك المشاريع تهم المدن التي تعيش احتجاجات اجتماعية خطيرة.

والأغرب منه، أن لا يمر على هذه التصريحات سوى أيام معدودة على تصريح آخر له، قال بأن المخيمات الصيفية التي تشرف عليها وزارته تعاني من فقر شديد للبنيات التحتية، وأن أطفال بعض الجميعات يعانون من (القيلة) شمس الظهيرة الحارقة وهم يستمعون لخطبة الجمعة، داعيا إلى توقف ذلك إلى حين توفير أماكن مغطاة!!

أليس يحتار المتابع بين هذه التصريحات المتضاربة، والتي لا يكون الضحية فيها سوى المواطن المغربي وأبناؤه، خصوصا الطبقات الفقيرة والمقهورة؟!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
20°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة