الوزير العلمي يوقف استيراد منتوجات نسيج تركيا ويهدد بتمزيق اتفاقية التبادل الحر معها

13 يناير 2020 21:27
الوزير العلمي يوقف استيراد منتوجات نسيج تركيا ويهدد بتمزيق اتفاقية التبادل الحر معها

هوية بريس – متابعة

كشف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في مجلس النواب اليوم الإثنين، بأن المغرب يفقد 2 مليار دولار من اتفاقية التبادل الحر مع تركيا، وأنه تم إيقاف استيراد منتوجات النسيج التركية، لأنها قتلت مناصب الشغل بالمغرب.

وذكر العلمي في معرض أجوبته على أسئلة البرلمانيين، أنه تواصل مع وزيرة التجارة التركية راشار بيركان، قائلا ” إما سنصل إلى حلول وإما سنمزق هذه الاتفاقية”.

ومن المرتقب أن تزور المسؤولة التركية المغرب، بعد غد الأربعاء، لأجل مناقشة اتفاقية التبادل الحر التي تجمع تركيا مع المغرب.

يشار إلى أن المغرب وقع اتفاقيات التبادل الحر مع 56 بلدا. وارتفعت صادرته مع تركيا بنسبة تقدر 26 في المائة، ودائما ما تلوح إلى الأفق مشكلة النسيج التركي، في حين أن السوق المغربية غارقة بالمنتجات الصينية في كل المجالات، ومع ذلك لا يسمع استنكار أو شجب!!

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يحاربون تركيا علنا لان ماما فرنسا اجبرتهم على ذلك. اقتصاد المغرب يسير من طرف اللوبي الفرنسي. لماذا اغرقتم السوق المغربية بالمنتوجات الصينية التي تسجن وتعتقل المسلمين الايجور. عوض ان نتعامل مع الإخوة الأتراك ونستفيد من تجربتهم يحاربونها ليل نهار. واش محشمتوش؟ الذي يهمكم هو فقط مصالحهم ولا يهمكم مصالح المسلمين والاستفادة من تجارب الآخرين..
    كما يقول المثل لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف أصطادها. اذا مزقت الاتفاقية يعني ان الأسعار سوف ترتفع والمواطن سوف يدفع الثمن.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

    8
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!